الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نصائح هامة لمواجهة مشاكل البشرة فى الأجواء الشتوية الباردة

فتاة

فتاة

شيماء الفراعى

A A

الكثير من النساء يعانون من مشاكل البشرة خاصة في أجواء الشتاء الباردة بسبب ما تتعرض له البشرة من الجفاف والتشققات في بعض الأحيان خاصة في المناطق حول الشفاه، والأماكن حول العين، حيث أن جفاف البشرة ينتج من أجواء الرطوبة الناتجة من تغيير درجات الحرارة، لذلك فإننا سوف نعرض في هذا التقرير عن أهم النصائح التي يجب اتباعها من أجل مواجهة مشاكل البشرة في الأجواء الشتوية الباردة، وذلك حسب ما ذكر على موقع times now news.

أهم النصائح لمواجهة مشاكل البشرة فى الشتاء

في بداية الأمر لا بد من شرب كمية مناسبة من المياه، ما يعادل 3 أكواب من المياه، بجانب السوائل المختلفة من العصائر الفريش التى تحافظ على البشرة من الجفاف وبعض التشققات الجلدية.

وعلى جانب آخر لا بد من استخدام الكريمات والمرطبات المتواجدة في مختلف الصيدليات من أجل المساعدة على ترطيب البشرة بشكل يتناسب مع نوع كل بشرة، حيث يوجد أنواع مختلفة للبشرة فيوجد البشرة الدهنية، والبشرة الجافة والمختلطة، ولكن نوع بشرة كريم ترطيب معين.


والجدير بالذكر أن ترطيب البشرة بشكل دائم خاصة في وقت الصباح قبل النزول إلى الخارج، بجانب وضع الكريم الذي يحمي من أشعة الشمس، هو أمر ضروري للحفاظ على شكل البشرة والحفاظ عليها داخليا أيضا، بالإضافة إلى ضرورة غسل البشرة بشكل جيد وتنظيفها، ومن الأفضل غسل البشرة بغسول يتناسب مع نوعها، ما استخدام فوطة مخصصة لبشرة الوجه غير الجسم، بجانب عدم الفرك أثناء التنشيف للوجه، خاصة لو كان يوجد بالبشرة التهاب أو حبوب.

ويعد ترطيب الشفاه والأيدى من الامور الواجب اتباعها، وذلك لأن منطقة الشفاه مهمة خاصة بالنسبة للسيدات، فهى تريد جعلها دائما تظهر بشكل لائق، بجانب تناول الأطعمة التى تعمل على الحفاظ على الشكل الخارجى للبشرة.
 

search