الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع بداية الشتوية.. «اعرف امتى تلبس هدوم الشتا»

الملابس الشتوية

الملابس الشتوية

الزهراء علام

A A

تشهد هذه الفترة من فصل الخريف تقلبات جوية خاصة مع اقتراب دخول فصل الشتاء والتفاوت الملحوظ  في درجات الحرارة، والتي تكون مائلة للحرارة نهارا ومنخفضة ليلاً.
ومع التغيرات الجوية التي نمر بهذه الأيام يتردد لدى الكثير سؤال عن موعد ارتداء الملابس الشتوية، التي يرتديها الأشخاص بجرد انخفاض درجات الحرارة لكن مع تفاوت درجة الحرارة هذه الفترة، بسبب التغيرات المناخية التي تمر بها الكرة الأرضية على مستوى العالم.
وفي السطور القادمة سنوضح أفضل توقيت لارتداء الملابس الشتوية والاستعداد لفصل الشتاء.
 

الملابس الخريفية

يفضل هذه الأيام ارتداء ملابس خريفية، خاصة في ساعات الليل المتأخرة عند الشعور بالبرد بسبب انخفاض درجات الحرارة، ويمكن ارتداء ملابس ثقيلة نسيبا للوقاية من نزلات البرد الموسمية.
 

الملابس الشتوية

وأكد مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الليالي الباردة بدأت، لذا يجب ارتداء الملابس الشتوية في الفترة الحالية، المكونة من  طبقات، تسمح بمساحة من الهواء بين الجلد والجو الخارجي.
 

توجهات الأرصاد للمواطنين

كانت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، وجهت المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة، لأنه سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة، ولن نشهد أي موجات حارة مرة أخرى، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا، كما ناشدت قائدي المركبات توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على سلامتهم.
 

طقس الأيام القادمة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد المحافظات شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية على بعض المناطق وتصل إلى حد الضباب على بعض المناطق، مع احتمالية فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية على مدينتي حلايب وشلاتين. 

search