الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نصائح للوقاية من نزلات البرد في فصل الشتاء

فتاة

فتاة

شيماء الفراعى

A A

بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن سقوط الأمطار اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023 على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب سلاسل البحر الأحمر، على فترات متقطعة من اليوم، بجانب أن الطقس يميل إلى البرودة ليلا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لذلك فيجب على كل شخص اتباع بعض الإرشادات التي تساعده في تجنب الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا الموسمية، لذلك فأننا سوف نعرض في هذا التقرير عن مجموعة من أهم النصائح التي يجب أن تتبع لتجنب الإصابة بنزلات البرد.


أهم النصائح لتجنب الإصابة بنزلات البرد

1- في البداية يجب على الشخص أن يقوم بغسل الأيدي بماء ساخن وصابون، خاصة عند مصافحة الأشخاص الأخرين، وعند لمس الأسطح الخارجية أثناء التواجد في الأماكن المختلفة.

2- ولا بد من عدم التواجد في أماكن يكون بها ازدحام كبير من الأشخاص، وإذا اضطر الشخص إلى التواجد في أماكن التجمعات فلا بد من ارتداء الماسك على الوجه.

3- ومن الضروري عدم استخدام الأدوات التي تخص أشخاص أخرين خاصة في أماكن العمل، وبالنسبة إلى الأطفال فيجب على كل أم أن تقوم بتحذير طفلها من عدم استخدام أدوات زملائه حتى يتجنب الإصابة بالعدوى.

4- وعلى جانب أخر لا بد من التعقيم لكل الأدوات المستخدمة سواء في المنزل أو في العمل، وذلك من أجل القضاء على الفيروسات التي تنتشر عن طريق لمس الأسطح.

طرق الوقاية من الإصابة بنزلات البرد

1- لا بد من تناول الأطعمة الصحية التي تعمل على تقوية جهاز المناعة مثل البروتينات كالأسماك واللحوم ومنتجات الألبان ومثل المكسرات كاللوز والكاجو ومثل الخضراوات كالسبانخ  والبروكلي ومثل البقوليات كالعدس.

2- لا بد من ممارسة التمارين الرياضية بطريقة منتظمة بمعدل لا يقل عن 3 أيام بالنسبة للسيدات، وبالنسبة للرجال يجب ممارسة الأنشطة الرياضية بمعدل لا يقل عن 5 أيام.

3- العمل على العمل على التوقف عن التدخين لكلا من السيدات والرجال لأن التدخين يؤثر على صحة الجهاز التنفسي بشكل كبير خاصة في الأجواء الشتوية الباردة.

4- ولا بد من تنظيم أوقات النوم من 7 إلى 8 ساعات يوميا حتى يستطيع الجسم أخذ قسط من الراحة، حتى يستطيع الاستيقاظ لليوم التالي بشكل نشاط وحيوية.

5- وعلى جانب أخر لا بد على الشخص أن يقوم بتناول المكملات الغذائية الهامة من الفيتامينات والمعادن التي تساعده على الوقاية من الإصابة بنزلات البرد ، بجانب أنها تعمل على تقوية جهاز المناعة، ومن هذه المكملات فيتامين سي وفيتامين د والزنك ، بالإضافة إلى الثوم فهو يعد مكمل قوي يحارب نزلات البرد بشكل جيد ويقضي عليها ومن الممكن وضعه في الطعام أو تناول فص منه يوميا في الصباح.

search