السبت، 06 يوليو 2024

01:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأمم المتحدة تنكس أعلامها حدادا على أرواح موظفيها ضحايا العدوان على غزة

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة

زينب حلمي

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، تنكيس أعلام المنظمة في المكاتب التابعة لها في أنحاء مختلفة من آسيا، حدادا على أرواح موظفيها الذين قتلوا خلال الصراع الدائر في قطاع غزة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وذكرت الأمم المتحدة، عبر موقعها الإلكتروني، أن الأمين العام أنطونيو جوتيريش دعا بحزن شديد، جميع الموظفين إلى الالتزام دقيقة صمت حدادًا وتكريمًا لأكثر من 100 من أرواح الزملاء الذين قضوا نحبهم خلال الصراع في غزة.

وتم إنزال علم الأمم المتحدة باللونين الأزرق والأبيض في الساعة التاسعة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي في مكاتبها في كل من بانكوك وطوكيو وبكين، وكانت وكالة الأمم المتحدة لدعم الفلسطينيين (أونروا) قد أعلنت يوم الجمعة الماضي مقتل أكثر من 100 من موظفيها في قطاع "غزة" منذ بداية الحرب.

دعا أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط، وليلى بكر، المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في الدول العربية، وأديل خُضُر، المديرة الإقليمية لليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى تحرك دولي عاجل لإيقاف الهجمات المستمرة على المستشفيات في غزة.

وفى بيان مشترك، أوضح الجميع أن التقارير الأخيرة تفيد بوقوع هجمات على مستشفى الشفاء ومستشفى الرنتيسي للأطفال - النصر ومستشفى القدس، وفي محيط تلك المستشفيات، وعلى مستشفيات أخرى في مدينة غزة وشمال غزة، مما أسفر عن مقتل الكثيرين، ومنهم أطفال، فالأعمال العدائية المكثفة التي تحيط بالعديد من المستشفيات في شمال غزة تحول دون وصول العاملين الصحيين والجرحى وغيرهم من المرضى بأمان إلى تلك المستشفيات.

كما تفيد التقارير بأن الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة المتصلين بأجهزة لازمة لبقائهم على قيد الحياة يموتون الآن بسبب انقطاع الكهرباء والأكسجين والمياه في مستشفى الشفاء، والمستشفيات الأخرى معرضة أيضًا لذلك الخطر، وقد أبلغ العاملون في عدد من المستشفيات عن عدم توافر الوقود والمياه واللوازم الطبية الأساسية، وأن هذا يعرض حياة جميع المرضى لخطر داهم.