الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أفضل الطرق لنسيان شريكك السابق

فتاة ورجل

فتاة ورجل

شيماء الفراعى

A A

الكثير من الأشخاص سواء كانوا من السيدات أو الرجال عند تعرضهم للانفصال من شريك حياتهم، يصابون بالحزن والفقد، خاصة لو كانوا معتادون على قضاء معظم أوقاتهم مع الشريك حين كان متواجدًا في حياتهم، لذلك فهم يتعرضون لجانب كبير من الفقد، ويتذكرون بشكل دائم الذكريات التي كانت بينهما، ويبحثون بشكل دائم عن الطرق التي من الممكن أن تساعدهم في نسيان هذا الشريك لعدم الشعور بالحزن مرة أخرى.

ونستعرض في السطور التالية أهم الطرق التي من الممكن اتباعها؛ لكي تستطيع نسيان الشريك السابق، وذلك حسبما ذكر موقع very well mind.


أفضل الطرق لنسيان الشريك السابق

في بداية الأمر، يجب عليك أن تفرغ كل ما تشعر به من حزن وغضب وبكاء وغضب، سواء كان عن طريق التحدث مع الأشخاص المقربين من الأصدقاء، أو تفريغ هذه الشحنة من الطاقة السلبية بالكتابة على الورق، أو من الممكن ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعدك على أخذ وقت من الراحة وتفصلك عن العالم الخارجي مثل تمارين اليوجا.

لا بد من  تقبل واقع أن شريكك لم يبقى معك، وأن حالة الانفصال التي حدثت كانت ستحدث إذا طال الوقت وأنه خير لك، ويجب عليك أن تنظر إليها أنها حدثت نتيجة المشاكل والخلافات التي كانت قائمة بينكما، وأنك سيُزال منك القلق والتوتر الذي كان ينتابك أثناء العلاقة، لذلك فيجب أن تدرك أن كل ما حدث يعود بالفائدة عليك، وأنك سوف تتحسن مع الوقت وتستطيع استرداد ما فاتك.

يجب عليك أن تبعد عن الأشخاص المشتركة بينك وبين الشريك حتى يساعدك هذا على النسيان بطريقة أسرع، بجانب عدم تتبع الشريك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم نشر الصور والفيديوهات على حساباتك التي تدل على إنك حزين بشكل كبير؛ لأن هذا سوف يجذب لك الحزن أكثر.

وعلى جانب آخر، إذا وجدت أحد يتحدث عن الشريك اترك المكان وارحل حتى لا تسمع ما يؤذيك وما يجعلك تشعر بالضيق والتوتر، فلا بد من البعد عن كافة الوسائل التي من الممكن أن تجعلك تتذكر الشريك مرة أخرى.

ويجب عليك أن تنشغل في عملك وأن تتطور في مهاراتك مثل أخذ دورات تدريبية جديدة؛ لكى تكتسب بعض المهارات الجديدة التي تساعدك على تطوير ذاتك، فكل هذا من شأنه أن يجعلك تخطى وتنسى الشريك.

search