السبت، 05 أكتوبر 2024

09:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المرشح الرئاسى فريد زهران يتعهد بحماية التنافسية ودعم القطاع الخاص

فريد زهران

فريد زهران

محمد الأزهري

A A

تعهد المرشح الرئاسي الدكتور فريد زهران، أنه حال نجاحه فى الانتخابات الرئاسية، سيعمل على حماية التنافسيّة، عبر تحديد دور الدولة في الاقتصاد ودعـم القطاع الخاص، وذلك من خلال عودة الدولة وأجهزتها لأدوارها الطبيعية كمنظم للسوق، ومكافح لعمليات الاحتكار، وداعم للتّنافُسيّة، ومُحفّز للقطاع الخاص؛ وذلك من أجل تخفيف الأعباء على المال العام ووقف نزيفه من جهة، ورفع معدلات الاستثمار والإنتاجية من جهة أخرى.

وأضاف المرشح الرئاسي، في برنامجه الانتخابي، الذي أعلن عنه، أن برنامجه يشمل قصر مِلكيّة الدولة على المشروعات التي تتعلق بالأمـن القومي المصري مثل قناة السويس)، أو المشروعات الخدمية التي تتعلق بحق المواطن فى الخدمات الأساسية مثل الكهرباء ومياه الشرب والتعليم والصحة)، وأخـيرا المشروعات المحفّزة للاستثمار، والتي تُحفّز على الدخول فيها القطاع الخاص (مثــل الحديد والصلب ومجمع الألومنيوم). 

وقال فريد زهران: لقد وصلت الأمور إلى أن نصيب القطاع الخاص في مصر من الناتج المحلي الإجمال يقترب من 71 % إلا أن معدل استثمار القطاع الخاص في مصر تراجع بصورة كبيرة، بل وأصبح العديد من رجال الأعمال وأصحاب المشروعات يسارعون بالخروج من السوق المصري، أو يحجمون عن أي خطط توسعيّة جديدة. ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى توسع كبير في النشاط الاستثماري للدولة عبـر أجهزتها وأذرعها المختلفة، وانخراطها في مشروعات وقطاعات ليست ضرورية ولا استراتيجية، لتصبح منافسًا للقطاع الخاص وطاردةً له، كما حدث في قطاعات الأغذية والعقارات والإسمنت والأعلاف.

واتخذ المرشح الرئاسي فريد زهران، شعار معا للتغيير، لبرنامجه الانتخابي لحث الجماهير على اختياره، كونه يقدم رؤية مختلفة للتغيير، حيث ينافس زهران 3 مرشحين آخرين لرئاسة الجمهورية، وترتيبه الثاني، ورمزه الشمس، وينافس المرشحين، عبدالفتاح السيسي، وعبد السند يمامة، وحازم عمر.

search