الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الوطنية للانتخابات» تحدد مقار اللجان العامة بالاستحقاق الرئاسي 2024

 الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

ياسمين شهاب

A A

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، عن مقار اللجان العامة في الانتخابات الرئاسية 2024 التي من المقرر الأول من ديسمبر المقبل للمصريين بالخارج والعاشر من الشهر نفسه في الداخل.

ونشرت الهيئة قرارها الذي حمل رقم 28 لسنة 2023 حيث نص في مادته الأولى: «تُحدد القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية في الخارج والمقرر إجراؤها أيام (1، 2، 3) من شهر ديسمبر المقبل، حيث ستُجرى الانتخابات في الداخل أيام (10 و11 و12) من شهر ديسمبر».
  وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت عن القائمة النهائية لمرشحي رئاسة الجمهورية، وبدء الدعاية الانتخابية رسميًا، من اليوم الخميس، كان من الضروري التنويه إلى المحظورات في الانتخابات الرئاسية، وهي:

 1-التعرض لحرمة الحياة الخاصة لأى من المرشحين.

2-تهديد الوحدة الوطنية أو استخدام الشعارات الدينية أو التي تدعو للتمييز بين المواطنين.

3-استخدام العنف أو التهديد باستخدامه.

4-تقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو غير ذلك من المنافع أو الوعد بتقديمها، سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

5-استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام أو لقطاع الأعمال العام بأي شكل من الأشكال.

6-استخدام المصالح الحكومية والمرافق العامة ودور العبادة، والمدارس و الجامعات وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة ومقار الجمعيات والمؤسسات الأهلية في الدعاية الانتخابية.

7-إنفاق المال العام وأموال شركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والجمعيات والمؤسسات الأهلية في أغراض الدعاية الانتخابية.

8-الكتابة بأي وسيلة على جدران المباني الحكومية أو الخاصة.

9-يحظر على شاغلي المناصب السياسية وشاغلي وظائف الإدارة العليا في الدولة، الاشتراك بأية صورة من الصور في الدعاية الانتخابية، بقصد التأثير الايجابي أو السلبي على نتيجة الانتخابات، أو على نحو يخل بتكافؤ الفرص بين المترشحين .

10 - تخطي الحد الأعلى للإنفاق على الدعاية الانتخابية المقدر بـ20 مليون جنيه، و5 مليون في الإعادة.