السبت، 05 أكتوبر 2024

08:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية يتلقى اتصالات هاتفية من وزراء خارجية قبرص والنرويج وأيرلندا

وزير الخارجية المصري سامح شكري

وزير الخارجية المصري سامح شكري

أيمن عبدالمنعم

A A

تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا من وزير خارجية قبرص كونستانتينوس كومبوس، ووزير خارجية النرويج بارث إيدي، ووزير الخارجية والدفاع الأيرلندي مايكل مارتن.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبوزيد، أن الاتصالات ركزت على تناول الأبعاد الإنسانية والأمنية المتأزمة الناتجة عن العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وتبادل سامح شكري مع نظرائه التقييمات حول سبل تنسيق جهود الأطراق الدولية لاحتواء تداعيات الأزمة الإنسانية في القطاع، إلى جانب العمل على وضع حد لها، والعمل على الحيلولة دون امتداد دائرة العنف ورقعة الصراع إلى أجزاء أخرى في الشرق الأوسط.

ونقل وزير الخارجية، الموقف المصري الداعم بصورة كاملة لضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وإنهاء الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة، إلى جانب العمل على توفير وإنفاذ كافة المساعدات الإنسانية من معبر رفح، من حيث الكم والنوع وفقًا لاحتياجات المواطنين، إلى جانب ضرورة التحرك الجاد من قبل الأطراف الدولية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطينية، وعدم مواربة التسمية المطلقة على مسميات الانتهاكات الإسرائيلية.

search