الخميس، 04 يوليو 2024

01:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بيان مشترك لوزراء خارجية ودفاع اليابان وبريطانيا: هدنة فورية فى غزة

وزير خارجية اليابان

وزير خارجية اليابان

أحمد المقدامي

أصدر وزراء خارجية ودفاع اليابان وبريطانيا بيانا مشترك أكدوا فيه على ضرورة الإسراع بتطبيق هدنة في قطاع غزة في أسرع وقت لوقف العنف في القطاع المحاصر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفقًا لخبر عاجل أذاعته قناة القاهرة الإخبارية.

وفي نفس السياق أكد وزير الخارجية الأمريكي على إن الهدنة الإنسانية ستكون موضع ترحيب من قبل الجميع، موضحا أن قادة الشرق الأوسط الذين التقاهم خلال جولته رحبوا بالهدنة الإنسانية.

وتهدف الهدنة بحسب بلينكن للسماح بدخول المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر.

يشار إلى أن وقف القتال المؤقت لأسباب إنسانية ليس مثل وقف إطلاق النار كلياً، إذ تكون فترات التوقف أقصر، ومخصصة فقط للاحتياجات الإنسانية، كما أنها ليست جزءاً من أي إجراء سياسي أطول.

 ومن جانبه أعلن بيبي نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي أن الاتفاق على هدنة إنسانية في غزة يجب أن يشمل إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس.

وفي سياق متصل أفادت فضائية القاهرة الإخبارية في قطاع غزة، منذ قليل، عن تجديد طيران الاحتلال الإسرائيلي الغارات في حي الصبرة جنوب  قطاع غزة، مشيرة إلى اشتباكات عنيفة تدور الآن بين عناصر المقاومة والكيان الصهيوني غرب مخيم النصيرات، إضافة إلى غارات عنيفة من الطائرات الإسرائيلية في مدينة رفح جنوب القطاع.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بصاروخين محيط مستشفى القدس، مضيفا أن هناك قصفا عنيفا يتركز على مناطق المقوسي والكرامة وحي الإسراء شمال غرب مدينة غزة.

كما تدور اشتباكات عنيفة أيضا الآن بين عناصر من الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي قرب السياج الفاصل في بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله.

وقال مدير مستشفى العودة بغزة الدكتور أحمد مهنا، إن المستشفى ستتوقف تماما عن العمل مساء غد لنفاد مخزون السولار، قائلا: “لدينا 60 مريضا مقيمين في المستشفى بعضهم حالته خطيرة وآخرون حالتهم متوسطة.”

وأوضح مدير مستشفى العودة، أن شظايا من قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي وصلت إلى باحة المستشفى أمس جراء العدوان الصهيوني، مضيفا أن 80% من المرضى في المستشفى هم من النساء والأطفال.

وقال مهنا، إن الطواقم الطبية تقوم بالمستحيل كي يستمر العمل في المستشفى لكن لا خيار أمامهم بعد نفاد الوقود، مشيرا إلى أن الإمدادات اللوجستية في المستشفى شارفت على النفاد.