الخميس، 11 يوليو 2024

08:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إعلان نتيجة الطعون على مرشحي رئاسة الجمهورية

مجلس الدولة - المحكمة الإدارية العليا

مجلس الدولة - المحكمة الإدارية العليا

محمد الأزهري

تعلن المحكمة الإدارية العليا خلال ساعات، عن نتيجة الطعون في مرشحي رئاسة الجمهورية رسميا من قبلها، بعد أن فتحت باب تلقي الطعون وجرى فحصها من يوم 29 أكتوبر حتى اليوم 7 نوفمبر.

كما حددت الهيئة الوطنية للانتخابات غدا الأربعاء، كآخر موعد لسحب طلبات الترشح، ويوم 8 نوفمبر كآخر موعد لسحب طلبات الترشح واختيار المترشحين للرموز الانتخابية وفقا لأسبقية التقدم بطلبات الترشح، ويوم الخميس 9 نوفمبر لإعلان القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية ونشرها في الجريدة الرسمية، على أن تبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارًا من يوم 9 نوفمبر.

4 مرشحين للرئاسة رسميا

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات، عن قبول ترشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ومحمد فريد سعد زهران، وعبد السند حسن محمد يمامة، وحازم محمد سليمان محمد عمر.

وأشارت لجنة فحص طلبات الترشح في تقريرها، إلى استيفاء طلبات الترشح الأربعة للشروط والإجراءات والقواعد التي حددها الدستور والقانون بالنسبة للمستندات، ونماذج تأييد المواطنين وتزكيات أعضاء مجلس النواب، وعرضت اللجنة تقريراً شاملاً على مجلس إدارة الهيئة الذى انتهى بعد المداولة إلى قراره المتقدم بقبول هذه الطلبات.

ولم يتقدم أحد بطعون ضد أي من مرشحي رئاسة الجمهورية الأربعة، على أن تعلن النتيجة النهائية رسميا اليوم في تمام الساعة الرابعة عصرا.

وبعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، قبول طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية من 4 مرشحين نستعرض معا الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية.

موعد تلقي طلبات الطعون

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، حددت يومي 27 و28 أكتوبر موعدا لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا، فيما حددت اعتبارا من يوم 29 أكتوبر وحتى يوم 7 نوفمبر للفصل في الطعون ونشرها في الجريدة الرسمية على نفقة الخاسر.
 

وفي سياق آخر، قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي فى كلمته التى استغرقت ساعة من قلب الصعيد من مدينة سوهاج: نعلن تأييدنا ودعمنا لرجل جعلنا نتذكر مقولات كنا نسمعها كثيرا ونرددها عندما تشتد المحن والخطوب مصرنا الغالية .. كنا نردد ما قاله الأقدمون من مصر محروسة بعناية الله.

وأضاف، أن هذه العبارة البليغة عشناها وشعرنا بها اليوم ومصر يقودها الرئيس السيسي بحكمة واقتدار وتواجه به كل التحديات الصعبة التي تمر لنا اليوم، لذلك أقول بصدق أن القدر جعل السيسي على رأس البلاد ليزداد إيماننا بأن هذا الوطن دائما في رعاية الله وبأن قائده قادر على التغلب على كل التحديات التي تواجهه وهى تحديات خطيرة للغاية.