الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المحكمة الإدارية العليا تغلق باب الطعون على المرشحين للانتخابات الرئاسية

انتخابات

انتخابات

محمد الأزهري

A A

تغلق المحكمة الإدارية العليا باب الطعون على المرشحين للانتخابات الرئاسية، ويتم الغلق نهاية اليوم السبت، وحدد القانون، أن يكون فصل المحكمة الإدارية العليا، من يوم الأحد 29 أكتوبر وحتى الثلاثاء 7 نوفمبر المقبل.

يشار إلى أن باب الترشح أغلق اليوم 14أكتوبر، وفقًا للجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتنطلق الانتخابات الرئاسية ديسمبر المقبل، وتبدأ عملية الاقتراع للمصريين في الخارج في الفترة من 1 وحتى 3 من ديسمبر المقبل، على أن تتم عملية الاقتراع للمصريين في الداخل في الفترة من 10 وحتى 12 من ديسمبر المقبل، تحت إشراف قضائي كامل من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وكانت حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، هي أول من عقدت لقاءا مع السياسيين والقوى السياسية، ولاقت تأييد من 42 حزبا مدنيا، يشكلون تحالف الأحزاب المصرية، وعبرت عن ترحيبها بضم جميع الكوادر الوطنية إليها.

وبالنسبة لأول من أجرى الكشف الطبي، من بين المرشحين، وأعلنت الهيئة العليا لحزب الوفد في 18 يونيو 2023 الموافقة على ترشحه للانتخابات الرئاسية، واختارت الهيئة العليا للوفد يمامة لخوض الانتخابات، بنسبة تجاوزت 90%، وحصل وقتها الدكتور عبد السند يمامة على موافقة 53 عضوًا من أعضاء الهيئة العليا للوفد من إجمالي 60 عضوًا؛ لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وجرى عقد أول مؤتمر انتخابي للمرشح حازم عمر الإثنين الماضي بعد تقديم الأوراق أمس الجمعة للجنة العليا للانتخابات، ويضم مختصر برنامجه الانتخابي، وسيركز على تخفيف الأعباء الاقتصادية على الطبقة المتوسطة والفقيرة، والتحول إلى الصناعة والإنتاج والاقتصاد التصنيعي والزراعة.

ويقدم المرشح الرئاسي فريد زهران، نفسه أملا في كسب تأييد الحركة المدنية.

search