السبت، 05 أكتوبر 2024

08:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يعود إلى القرن الرابع عشر الميلادي، تعرف على أصل كدبة أبريل

اصل كدبه ابريل

اصل كدبه ابريل

الزهراء علام

A A

كدبة أبريل، من أشهر التقاليد حول العالم، حيث يتبادل الكثير من الأشخاص الأكاذيب الطريفة، والمزاح فيما بينهم، في اليوم الأول من شهر أبريل من كل عام ليصبح هذا التقليد العائد للقرن السادس عشر طقسا متبعا على مدار مئات السنين حتى وقتنا هذا، ليعرف هذا اليوم بيوم الكذب الأبريلي.

أصل كدبة أبريل 

يرجع أصل الاحتفال بكدبة أبريل، إلى القرن الرابع عشر الميلادي، وهو ما ذكره الكاتب القصصي يفري شوسر، إذ جاء في مجموعته «حكايات كانتريري» العديد من القصص التي تضمنت شائعات واكاذيب ومزاح في أول شهر ابريل.

وترجح الكثير من المصادر التاريخية ان فرنسا من أوائل الدول التي احتفلت بيوم كدبه ابريل في القرن السادس عشر، لتنتشر بعدها في العديد من الدول الأوروبية.

سبب احتفال العالم بكدبة أبريل

يجد الكثير من الناس يوم 1 ابريل، فرصة للمزاح والابتسام، ويوم مناسب للمرح والبعد عن التوتر والضغوطات اليومية. وتعزيز الروح الإيجابية والتفاؤل، ويعتبرونه فعالية ترفيهية، من اجل تبادل النكات والأكاذيب الغير متوقعة لتختتم كل نكته في النهاية بعبارة انت صدقت، دي كدبة أبريل.

القيصر الروسي شارك في كدبه أبريل

شارك القيصر الروسي بطرس الأكبر، في عام 1719، بإشعال النار في قبة طليت بالشمع والزفت، لترتفع ألسنة اللهب، معلنة عن حريق هائل سيلتهم المدينة، ليفزع المواطنين ويتجهون لمكان الحريق، ليصلوا للجنود الذين صدموهم بالضحكات والأصوات العالية، وأخبرهم الجنود أنها مجرد مزحة، وأن اليوم هو بداية شهر أبريل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search