الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فى اليوم ال32

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الصحفيين ومنازل المدنيين

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، منذ قليل، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت عددا من المنازل المأهولة بالسكان فى مدينة خان يونس، مما أدى إلى استشهاد 15 مواطن، وإصابة أكثر من 29 جريح، بينهم حالات خطيرة، مشيرة إلى أنه لا يزال هناك عشرات المفقودين تحت الأنقاض، بالإضافة إلى الأضرار الكبيرة التى لحقت في المنازل المجاورة.

وأضافت وسائل الإعلام، عن إرتفاء الصحفى بوكالة وفا الفلسطينية أبو حصيرة في قصف إسرائيلي استهدف منزله فى غرب مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاده، و42 من عائلته، من بينهم أبناؤه، وإخوانه، كما استُشهد مواطن، وأصيب العشرات، في قصف طائرات الاحتلال الصهيوني عدد من المنازل المأهولة بالسكان فى بيت لاهيا شمال القطاع.

كما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي  عدد كبير من المنازل في منطقة معن شرق خان يونس، مما أدى إلى إرتقاء 8 شهداء وأصيب آخرون بجروح، بالإضافة إلى تدمير عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف الكيان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، براً وبحرا وجوا، لليوم الـ32 على التوالي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في سلسلة الغارات الإسرائيلية التى استهدفت عدد من  المنازل في رفح فجر اليوم إلى أكثر من 27 شهيدا، وعشرات الجرحى.

وقصفت طائرات الاحتلال مسجد صلاح الدين في حي الزيتون بقطاع غزة، والذى أدى إلى تدميره بالكامل، كما استهدفت غارات صهيونية عنيفة عدد من المنازل والشقق السكنية ورياض أطفال وطرق وبنية تحتية في حي تل الهوا، جنوب مدينة غزة، قامت جرافات قوات الاحتلال الإسرائيلي  بتخريبها ما أدى إلى استشهاد  العشرات وإصابة آخرين بجروح، ولا يزال هناك مفقودون تخت الأنقاض في محيط المنطقة، الذي تضررت فيه البنية التحتية بشكل كبير، وهو المكان التي يتعرض فيه بشكل يومي لقصف مباشر.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنه فى حصيلة غير نهائية يوم أمس تجاوز عدد الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي 10200 شهيد، والجرحى أكثر من 24 ألفا.

search