الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يقصف جبل جنوب لبنان.. وطيران مكثف على «قضاء صور»

الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي

الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي

أحمد المقدامي

A A

في تصعيد خطير لقوات الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية، عن أن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي شن غارات صباح اليوم، على مواقع في جبل «اللبونة» قرب بلدة الناقورة جنوب البلاد.

كما حلّقت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية فوق مركز مدينة «قضاء صور» والساحل البحري بالجنوب اللبناني.

مصرع 3 مدنيين في قصف سابق

وفي و قت سابق، أعلنت قوات الدفاع المدني اللبناني، سقوط 3 شهداء من المدنيين في بلدة "عيناتا" جنوب لبنان.

وحسبما ذكرت الوكالة الوطنية للأنباء اللبنانية، فإن 3 من المدنيين لقوا مصرعهم نتيجة عملية قصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، باستخدام مسيرة إسرائيلية، ما أسفر عن سقوط 3 شهداء من المدنيين.

ووفقًا للوكالة أيضًا، فإن الغارة الإسرائيلية، استهدفت مباشرًة سيارة جنوب البلاد، ما تسبب في سقوط شهداء في صفوف المدنيين العُزل.

وحسبما أفاد مراسل القاهرة الإخبارية، في بيان عاجل، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في قصف مناطق متفرقة جنوب البلاد باستخدام سلاح الجو التابع للقوات الإسرائيلية المحتلة.

مصر تؤكد دعمها للبنان

وفي سياق آخر، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت الماضي، رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، على هامش الأحداث الجارية جنوب لبنان.

وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء على ثبات الدعم المصري لمؤسسات الدولة اللبنانية، بما يضمن الحفاظ على استقرار لبنان وأمن شعبها، كما ثمن ميقاتي، على الدور المصري وأهميته في ترسيخ مبادئ الاستقرار في لبنان، ما يعكس خصوصية العلاقات بين البلدين.

كما تناول اللقاء بين الرئيس السيسي وميقاتي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، إلى جانب التباحث حول الأوضاع الإقليمية والتصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، على نفس الصعيد، عبر ميقاتي عن الدور المصري المسئول في تلك الأزمة الخطيرة على المسارين السياسي والإنساني.

واستعرض الرئيس السيسي الدور المصري للعمل على وقف إطلاق النار وإتاحة المجال لتمرير المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مؤكدًا ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسئوليته في هذا الصدد.

search