الأحد، 07 يوليو 2024

03:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الوطنية للانتخابات الرئاسية»: إعلان القائمة النهائية للمرشحين الخميس المقبل

الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

محمد الأزهري

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، بعد غد الأربعاء، 8 نوفمبر الجاري كآخر موعد لسحب طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية، والخميس 9 نوفمبر الجاري، إعلان القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية ونشرها في الجريدة الرسمية، وتبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارًا من يوم 9 نوفمبر الجاري.

وأعلنت الهيئة، قبول ترشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ومحمد فريد سعد زهران، وعبدالسند حسن محمد يمامة، وحازم محمد سليمان محمد عمر.

وخلُصت لجنة فحص طلبات الترشح في تقريرها إلى استيفاء طلبات الترشح الأربعة للشروط والإجراءات والقواعد التي حددها الدستور والقانون بالنسبة للمستندات ونماذج تأييد المواطنين وتزكيات أعضاء مجلس النواب.

كما عرضت اللجنة تقريراً شاملاً على مجلس إدارة الهيئة الذى انتهى بعد المداولة إلى قراره المتقدم بقبول هذه الطلبات.

يأتي ذلك بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، قبول طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية من 4 مرشحين نستعرض معا الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية، وكانت اللجنة حددت اعتبارا من يوم 29 أكتوبر وحتى يوم 7 نوفمبر للفصل في الطعون ونشرها في الجريدة الرسمية على نفقة الخاسر.

وقدمت الهيئة الوطنية للانتخابات دليلا كاملا عن تصويت المصريين بالخارج، والرد على كافة تساؤلات الناخبين خارج مصر، و عناوين اللجان الانتخابية في مقار البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج، التي ستجرى فيها الانتخابات أيام1-2- 3 من ديسمبر المقبل، وتنص المادة (29) من قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية على: لكل مصري يوجد خارج مصر في اليوم الذي تجري فيه انتخابات رئيس الجمهورية الحق في الإدلاء بصوته في الانتخاب متى كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين.

وقال المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنه لأول مرة سيكون هناك بطاقات اقتراع بطريقة «برايل» خارج مصر، حيث تم العمل بها في داخل مصر من قبل.