الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة الفلسطينية: 2660 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض بينهم 1270 طفلا

الجرحى في غزة - أرشيفية

الجرحى في غزة - أرشيفية

شيماء حمدالله

A A

قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، منذ قليل، إنهم تلقوا 2660 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض بينهم 1270 طفلا، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس حرب إبادة وتطهيرا عرقيا منذ 30 يوما على الحرب في القطاع.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، إلى أن هناك 24 مجزرة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية راح ضحيتها 243 شهيدا، مؤكدا على أن مستشفيات القطاع  عاجزة تماما عن تقديم أي خدمة صحية وأمامها ساعات فقط.

وأضاف «القدرة»، أن  هناك 9770 شهيدا منذ بدء الحرب على غزة بينهم 4800 طفلا، مناشدا كل الأطراف ضرورة توفير ممر آمن لتدفق المساعدات بما فيها الوقود.

استهداف سيارات الإسعاف

وقال مدير مستشفى العودة  الفلسطينية بغزة، على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد استهداف سيارات الإسعاف ما يمنعهم من نقل الجرحى للحدود المصرية، مضيفا أن هناك نقصا شديدا في الأدوية، والمستشفى قد يخرج عن الخدمة في 36 ساعة بسبب نقص الوقود.

وفى ذات متصل، أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن أنها قصفت تجمعاً للآليات المتوغلة  غرب «إيرز» بقذائف الهاون، مضيفة أنها استهدفت قوات إسرائيلية متوغلة شرق جحر الديك بالقذائف.

وقالت وسائل إعلام، إن حزب الله استهدف موقع بياض بليدا الصهيوني قبالة القطاع الأوسط من جنوب لبنان، مشيرة إلى أن هناك صفارات الإنذار تدوي في عرب العرامشة عند الحدود اللبنانية 

ولفتت وسائل إعلام فلسطينية، إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف عدد كبير من المنازل المأهولة بالسكان في أحياء الشجاعية، النصر، والزيتون بمحافظة غزة.