الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دخول نحو 70 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة

الشاحنات الإغاثية

الشاحنات الإغاثية

زينب حلمي

A A

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية أمام معبر رفح، بدخول نحو 70 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة أمس السبت، وسط حالة التأهب الكبيرة من قبل الشاحنات الإغاثية أمام معبر رفح من أجل الاستعداد لدخول أكبر عدد من الشاحنات الإغاثية إلى قطاع غزة.

كما أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» أمام معبر رفح، بوصول قافلة مساعدات التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي الثانية إلى معبر رفح البري، ذلك في إطار مد جسر المساعدات الإغاثية من القاهرة إلى غزة ، وتقل القافلة 7 آلاف طن من المساعدات الإغاثية، والمتمثلة في المواد الإغاثية والمواد الغذائية، ومياه الشرب، والبطاطين، والخيام، والأكفان، والعقاقير الطبية، والإسعافات الأولية، ومواد الإغاثة الطبية.

وتتدفق المساعدات الإنسانية، إلى محافظة شمال سيناء من أجل تجهيزها لتقديم العون والإغاثة للفلسطينيين لقطاع غزة من خلال الهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، فضلاً عن الرعاية الطبية.

تجهيز 60 شاحنة مساعدات

كما أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح، أنه يجري تجهيز نحو 60 شاحنة مساعدات إضافية لإدخالها إلى قطاع غزة، خلال اليوم.

وأشار مراسل القناة إلى أن المواد الغذائية تتضمن الأدوية والعقاقير الطبية، والإسعافات الأولية، والأكفان، والمواد الغذائية وزجاجات مياه الشرب، ولبن للأطفال، وبطاطين وخيام.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، على لسان مراسلها في قطاع غزة، أن الإغلاق الإسرائيلي يمنع وصول المساعدات إلى مستشفيات شمال غزة، وذلك عقب القصف المتكرر للاحتلال الإسرائيلي على المستشفيات في قطاع غزة، ما يعيق مساعدة الجرحى والمصابين.