السبت، 05 أكتوبر 2024

03:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمود عباس: نرفض التهجير.. والحرب على قطاع غزة «إبادة»

محمود عباس وأنتوني بلينكن

محمود عباس وأنتوني بلينكن

محمد ممدوح

A A

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن الشعب الفلسطيني يرفض التهجير من غزة أو الضفة أو القدس رفضًا قاطعًا، وأن الشعب الفلسطيني لن يقبل تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد الرئيس الفلسطيني خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الحرب على قطاع غزة هي حرب إبادة جماعية لما شهده القطاع خلال الفترة الأخيرة جراء القصف الإسرائيلي.

وشدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، لوزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار علي غزة، وجاء ذلك خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكية إلى رام الله.

كما أكد «عباس» لبلينكن، ضرورة السماح بدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة لإغاثة المصابين، خصوصا بعد استهداف قوات الاحتلال للمستشفيات.

زيارة وزير الخارجية الأمريكي لرام الله

والتقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في رام الله منذ قليل، ويأتي اللقاء في إطار زيارة بلينكن للشرق الأوسط التي بدأت نهاية الأسبوع لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

كما قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إن شعبنا الفلسطيني الأعزل يواجه عدوانا غاشما ووحشيا من قبل آلة الحرب الإسرائيلي التي تنتهك القانون الدولي الإنساني.

وأضاف أبو مازن خلال كلمته بقمة القاهرة للسلام، قال إننا نطالب منذ اليوم الأول من الاعتداء الإسرائيلي على غزة بإدخال المساعدات الإنسانية والتي قوبلت بالرفض.

والجدير بالذكر، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي ستكون الثانية، منذ بدء عملية طوفان الأقصى، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية لإيقاف الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية، والتي ردت عليها إسرائيل بعملية السيوف الحديدية.

وشملت عملية السيوف الحديدية قصفًا جويًا عنيفًا ومستمرًا أدى إلى استشهاد ما يقرب من 10 آلاف شخص، وإصابة أكثر من 26 ألفاً آخرين بقطاع غزة.

search