السبت، 13 يوليو 2024

08:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ممارسة الرياضة في الصباح.. فوائد صحية وجمالية

فتاة

فتاة

شيماء الفراعي

الكثير من السيدات في الوقت الحالي، تقوم بممارسة مختلف الأنشطة الرياضية، من أجل الحفاظ على شكل الجسم الخارجي، والظهور بشكل لائق، بجانب أنها تريد الحصول على وزن مثالي، خاصة بعد فترة الحمل والولادة، تلك الفترة التي تعانى منها معظم النساء، من زيادة الوزن وتواجد ترهلات الجسم الناتجة عن عملية الولادة، لذلك فأننا نعرض في هذا التقرير عن مجموعة من الفوائد العائدة من ممارسة الرياضة خاصة في وقت الصباح، وذلك حسب ما ورد على موقع neuroscience news.   

أهم الفوائد الناتجة من ممارسة التمارين الرياضية في الصباح

تعتبر ممارسة الرياضة في الصباح من الأمور المهمة لأنها تؤدى إلى حرق نسبة الدهون بشكل أسرع في الجسم، لأن ممارسة التمارين الرياضية في الصباح، تعمل على زيادة معدلات الحرق للدهون الزائدة داخل الجسم، وذلك بسبب أنه يتم أكسدة هذه الدهون بشكل طبيعي، الأمر الذى يؤدى إلى خسارة الوزن بشكل سليم.

وتعد ممارسة التمارين الرياضية المختلفة في وقت الصباح الباكر من الأشياء التي تساعد الشخص على التخلص من الإصابة والتوتر، وذلك لأن أثناء ممارسة التمارين، يقوم الجسم بتفريغ جانب كبير من شحنة الطاقة السلبية المتواجدة داخله، الناتجة من تعرضه لضغوطات الحياة المختلفة.

ومن الفوائد الهامة للممارسة الرياضة في الصباح أنها تعمل على التقليل من ظهور مشاكل البشرة بشكل عام، حيث تساهم في تجديد خلايا البشرة، وتعمل على تأخر ظهور التجاعيد الجلدية، بجانب أنه تظهر الوجه بشكل مشرق، لأن عندما يقوم الإنسان بممارسة الرياضة بشكل منتظم، فتعود عليه بالنفع من خلال ظهوره دائما أمام الجميع بشكل لائق وجذاب.

ومن ضمن الفوائد التي تعود على الشخص الذى يمارس الرياضة بشكل منتظم، أنها تساعده على النوم بشكل منتظم وعميق، وذلك بسبب التعب الناتج من ممارسة التمارين الرياضية المختلفة سواء كانت في صالات الجيم أو في النوادي المختلفة.