الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من بينهم الزبدة.. 5 طرق طبيعية للتخلص من الشعر الجاف

جفاف الشعر

جفاف الشعر

نورهان عبدالعزيز

A A

يُعاني عدد كبير من الأشخاص من جفاف الشعر الذي يزداد بشكل كبير في فصل الشتاء، بسبب عوامل الهواء والرطوبة، لذا تلجأ الفتيات إلى إتباع الطرق الطبيعية للتخلص من جفاف الشعر تمامًا.

الزبدة 

تُعتبر الزبدة من الأطعمة التي تعالج الشعر الجاف ويُمكننا وضعها على فروة الرأس وتدليك الشعر بها عدة مرات، ثم نتركها على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر بالماء والشامبو، فهذه الوصفة تساعد على تنعيم الشعر والتخلص من جفافه بشكل كبير.

 الشاي الأحمر

يحتوي الشاي الأحمر على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على تنعيم الشعر بشكل كبير، فيمكننا وضعه على خصلات الشعر وتركه لمدة 40 دقيقة على أن يتم غسله بالماء الفاتر أكثر من مرة.

البيض والشامبو

يُعتبر البيض من الأكلات الهامة التي يتم الاعتماد عليها للتخلص من جفاف الشعر تمامًا، فيتم خلط بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من الشامبو على أن يتم ترك هذه المكونات على الشعر لمدة 3 ساعات ثم يتم شطفه في الصباح الباكر.

خل التفاح

يساعد خل التفاح على علاج جفاف الشعر، فينصح بوضع ملعقتين من الخل على الشعر لمدة 30 دقيقة مع أهمية شطفه بالماء الفاتر وتكرار هذه الوصفة عدة مرات كي نحصل على نتائج مرضية.

الزيوت النباتية

يمكننا خلط العديد من الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون أو جوجوبا أو زيت اللوز وخلط هذه المكونات معًا عدة مرات لنحصل على مزيج متجانس، ونترك هذه الخلطة على فروة الرأس لمدة 40 دقيقة، ثم يتم شطف الشعر بالماء والشامبو، ويمكنك أيضًا إتباع الوصفات التي تساعد على تطويل الشعر.

search