الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

03:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدكتور حازم البدري: اكتئاب الشتاء طبيعي ويحدث عند تغير الفصول

اكتئاب الشتاء

اكتئاب الشتاء

أمل أبوهاشم

A A

يعاني الكثير من الأشخاص مما يسمى اكتئاب الشتاء أو الاضطراب العاطفي الموسمي والذي يتزامن مع حلول فصل الشتاء، فقد يكون الحزن والتعب اللذان يرافقان الشخص منذ بداية فصل الشتاء، ليس مجرد تغير مزاج وإنما شعور ينتج عن هذا الاكتئاب الموسمي، لذا يتساءل الكثير من الأشخاص، خاصة ممن يعانون من هذا المرض عن أعراضه وكيفية التخلص منه بشكل نهائي.

وحرصًا من موقع الجمهور الإخباري على تلبية رغبات متابعيه بنقل كل ما هو جديد حول مختلف الموضوعات، ننشر لكم في السطور التالية تفاصيل كاملة عن اكتئاب الشتاء.

الدكتور حازم البدري يكشف عن طبيعة اكتئاب الشتاء 

كشف الدكتور حازم البدري ثابت، أخصائي نفسي وإدمان بمركز إنسان فرع قنا، في تصريحات خاصة لموقع الجمهور الإخباري، عما إذا كان اكتئاب الشتاء أمرا طبيعيا أم لا، قائلاً: "اكتئاب الشتاء أمر طبيعي وهذا يحدث أوقات تغير الفصول المناخية وغالباً ما يبدأ مع دخول الخريف، ويستمر لنهاية فصل الشتاء".

"البدري" يوضح أعراض اكتئاب الشتاء

وفيما يتعلق بأعراض اكتئاب الشتاء، ذكر الدكتور حازم البدري، قائلاً: "ومن أعراض هذا المرض، الشعور بالتعب أغلب الوقت، والنوم الكثير، وانخفاض مستوي الطاقة بحيث يشعر الشخص بأنه منهك، كما يواجه الشخص مشكلة في التعامل مع الناس ويفضل العزلة يميل إلى الجلوس بمفرده.. وأيضاً يشعر أنه منهك جسديا وعنده ثقل.. فضلاً عن حدوث تغيرات في الشهية، وأوقات يحصل زياده للوزن، بالإضافة إلى أنه يكون عنده حساسيه تجاه نقد الآخرين له".

وبين أن هناك عدة طرق يمكن من خلالها التخلص من اكتئاب الشتاء، حيث قال: "يمكن التخلص من اكتئاب الشتاء عن طريق التعرض لأشعة الشمس، وممارسه الأنشطة الرياضية، والمشاركة في المناسبات الاجتماعية، والابتعاد عن الأحداث الضاغطة والأخبار المزعجة".

search