الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتباك شديد.. إسرائيل تستدعى مسنا ذو 95 عاما للالتحاق بالجيش

عزرا ياشين، أكبر جندي إحتياطي في الجيش الإسرائيلي

عزرا ياشين، أكبر جندي إحتياطي في الجيش الإسرائيلي

محمد الداوي

A A

تعاني قوات الاحتلال إسرائيل من حالة من التخبط، ما أدى إلى لجوئها لكبار السن للالتحاق بالجيش الإسرائيلي، واستدعت إسرائيل أكثر من 300 ألف من جنود الاحتياط، في أكبر تعبئة بتاريخ البلاد.

وقال عزرا ياشين، أكبر جندي احتياطي في الجيش الإسرائيلي ويبلغ من العمر 95 عاما، وفقد عينيه أثناء حرب 1948، إنه تلقى أمر الالتحاق بقوات الاحتياط بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر، مضيفاً أن تجنيده لم يكن بهدف القتال إنما بهدف «رفع الروح المعنوية» للجنود

وأضاف «ياشين»، لصحيفة «بيلد الألمانية»: «كل من يحاول تدميرنا سوف يختفي، هذه المرة أيضاً سننتصر» بحسب تعبيره.

وتشن إسرائيل هجوما عنيفا على قطاع غزة منذ أسابيع، أدى إلى مقتل أكثر من 8 آلاف شخص معظمهم أطفال، بعد هجوم حماس المباغت في 7 أكتوبر الجاري.

إعلام فلسطيني: قصف مدفعي متواصل وإطلاق قنابل

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بقصف مدفعي متواصل، بالإضافة إلى إطلاق قنابل إضاءة بكثافة، في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأضافت وسائل الإعلام، أن هناك غارة على عدة منازل بالنصيرات، والذى أسفر عنه وصول عدد من الإصابات، مشيرة إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي، استهدف منازل أخرى بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن الطيران الحربي الإسرائيلي  استهدف أحد الأبراج بمحيط المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع، بالإضافة إلى وقوع شهيد في مواجهات ومسيرات حاشدة، في الضفة غضبًا لمجزرة جباليا ودعمًا للمقاومة الفلسطينية.

search