الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معاناة أهالي فلسطين.. أم تحتضن طفلها بعد استشهاده

أم تحتضن طفلها بعد استشهاده

أم تحتضن طفلها بعد استشهاده

نشوى حسن

A A

انتشر مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي يُظهر أحد المواقف الصعبة التي تعرضت لها سيدة فلسطينية، بعد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزلها في فلسطين.

ويتعرض الشعب الفلسطيني الشقيق إلى الهجمات المتتالية من قبل قوات المحتل، مما أسفر عنه وقوع عدد كبير من الضحايا والمصابين، واستشهاد مجموعة كبيرة من المواطنين الأبرياء.

تبكي في صمت

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، تظهر فيه إحدى السيدات الفلسطينيات وهي تحتضن جثمان طفلها الصغير بعد استشهاده، وظهر على وجهها ملامح الحزن والأسى بشكل واضح. 

ولقي هذا المقطع تفاعلًا كبيرًا وانتشار واسع بين متابعي المنصات الإلكترونية، معلقين على الأوضاع الصعبة التي تشهدها فلسطين في الفترة الحالية إثر التعرض للقصف المستمر من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم الذي تجرد من كل معاني الإنسانية.

كما تستهدف قوات المحتل المناطق التي يتواجد بها الأطفال والنساء والشيوخ حتى تقضي عليهم بدون وجه حق، ولذلك يعتبر هذا النوع من مقاطع الفيديو والصور من أبرز العوامل المؤثرة والمهمة التي تفضح جرائم القوات الإسرائيلية، وتعمل على نشر الوعي حول قضية الشعب الفلسطيني الشقيق الذي قاوم وما زال يقاوم بكل قوة وعزم.

تودع أبناءها في غزة

ولم تكن تلك اللقطة هي الأولى من نوعها، حيث تداول مستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسيدة فلسطينية وهي تحمل طفلًا، وتدخل إلى إحدى المستشفيات.

وانتشر هذا المقطع بشكل سريع عبر موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، حيث ظهرت فيه تلك السيدة وهي منهارة وفي حالة من الصدمة الشديدة بعد استشهاد أولادها الستة إثر استهدافهم من الطيران الحربي لجيش الاحتلال في وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا المقطع، وانهالت التعليقات ما بين المتعاطفين مع هؤلاء الضحايا، وما بين أشخاص آخرين قاموا بالدعاء لغزة بالنصر على العدو الإسرائيلي.