الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نجم تشيلسي عن محمد صلاح: أعظم لاعب في تاريخ ليفربول

محمد صلاح

محمد صلاح

علي نصير

A A

أشاد نجم نادي تشيلسي الإنجليزي السابق كريس ساتون، بالنجم محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، معتبرا الفرعون المصري أعظم لاعب في تاريخ الريدز في حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» ومتفوقا على أسطورة الفريق ستيفن جيرارد.

وقال ساتون في مقال بصحيفة «ديلي ميل» البريطانية: إن «ستيفن جيرارد هو الشخص الذي نخوض هذا الجدال حول ما فعله وما حققه محمد صلاح في سبع سنوات، في الوقت الذي قاد فيه جيرارد ليفربول لسنوات، لكن محمد صلاح منذ مجيئه أعتقد أنه كان استثنائيا».

وأكمل عن محمد صلاح قائلا: صلابته.. خلال 237 مباراة في الدوري الإنجليزي منذ وصول صلاح لليفربول، لعب في 227 منها وسجل 194 هدفًا، مضيفًا أن «المقارنة مع ستيفن جيرارد الذي لم يفز بالدوري الإنجليزي، وعلى العظمة التي كان عليها كلاعب، أعتقد أنه سيكون من الصعب القول أن محمد صلاح ليس أفضل لاعب في ليفربول على الإطلاق في عصر الدوري الإنجليزي».

«محمد صلاح لاعب عظيم»

واستطرد نجم تشيلسي، قائلًا: «لا أعتقد أن الناس يدركون أننا نشاهد لاعبًا عظيمًا وعالميًا حقًا، ولا أعتقد أنه يتم الحديث عنه بالطريقة التي وجدها رونالدو عندما كان متواجدًا في الدوري الإنجليزي».

وواصل: «محمد صلاح لم يكن في أفضل أيامه يوم السبت أمام إيفرتون ولكنه سجل، تحضر إلى آنفيلد لمشاهدة ليفربول وتتوقع منه أن يسجل، التأثير والراحة التي يأثر بها في الفريق، عندما يكون شخص ما في القمة لقد أخذ ليفربول إلى مستوى آخر».

واختتم ساتون مقاله بأن «عدد المباريات التي لعبها محمد صلاح والأهداف التي سجلها موسمًا تلو الآخر، إنه مصدر ثقة للغاية، مقارنة بلاعبين مثل شيرر ولارسون، عندما تأتي فرصة يتمتع هؤلاء اللاعبين بهذه الثقة».

ونجح محمد صلاح في قيادة ليفربول لتحقيق فوز على إيفرتون بثنائية دون رد في ديربي الميرسيسايد، سجلها الفرعون المصري ليرفع رصيده من الأهداف إلى 7 أهداف في وصافة هدافي الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي ليواصل مطاردة إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، المتصدر لسباق الهدافين ولديه 9 أهداف.

search