السبت، 05 أكتوبر 2024

11:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عبدالعزيز مخيون: أمريكا تدعم أكبر دولة إرهابية في العالم وهي إسرائيل

عبدالعزيز مخيون

عبدالعزيز مخيون

يمنى سعيد

A A

تحدث الفنان عبد المنعم مخيون خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها نقابة المهن التمثيلية، اعتراضا على ما يحدث فى فلسطين، من قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وتحدث عبد العزيز مخيون خلال كلمته على جانب الوقفة المقامة الآن في نقابة المهن التمثيلية، للتضامن مع أحداث غزة: «لابد ألا ننسى أن أمريكا احتلت العالم القديم وهم الجنود الحمر، الذين قصوا عليهم، وهم الآن يدعمون أكبر دولة إرهابية في العالم، الدماء التي تسيل الآن تمهم إلى فلسطين القادمة، الحرة الأبية والعدالة الاجتماعية، وهذه الوقفات والتجمعات الآن مهمة جدا، تواجد الإنسان العربي الحر يعطي قوة ويعطي دعم، ولابد أن نتواجد ونقف صفا واحدا، وننطق بصوت واحد "عاشت فلسطين حرة أبية».

وردد الحضور خلفه كلمات حماسية، حيث قال: «بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين"، ثم أكد مخيون لا تصالح.. لا تصالح».

وقفة نقابة المهن التمثيلية تضامنًا مع فلسطين

وكان الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، قد أكد أن النقابة ستنظم مساء الغد وقفة لمساندة الشعب الفلسطيني وإعلان التضامن مهم، متابعًا: «نحن كفنانين لنا أدواتنا وأسلوبنا في دعم القضية الفلسطينية، وسنخاطب العالم كله».

وأضاف نقيب المهن التمثيلية، في تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم»: «سنخاطب الفنانين في كل دول العالم، ونحن نحضر مهرجانات كثيرة ونستطيع أن نتفاعل مع كل فنانين العالم».

وتابع: «كل زملائنا الفنانين غاضبين للغاية ومتفاعلين مع ما يحدث في غزة، وننتظر الجميع الساعة 8 مساءً، وأناشد جميع الفنانين بضرورة التواجد في نادى النقابة بالجيزة».

search