الإثنين، 07 أكتوبر 2024

03:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكى للتشاور بشأن الأوضاع فى غزة

الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي

الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي

أيمن عبدالمنعم

A A

وصل  وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، إلى جمهورية مصر العربية لعقد مباحثات بشأن التصعيدات الأخيرة داخل قطاع غزة.
وحسبما أكدت وزارة الخارجية الأمريكية،فقد إلتقى وزير الخارجية الأمريكي بالرئيس عبدالفتاح السيسي منذ قليل ، لبحث التصعيدات الجارية في قطاع غزة، إلى جانب بحث طرق إدخال المساعدات المصرية إلى قطاع غزة، وسبل وقف عمليات التصعيد الجارية، والتأكيد على حقوق المدنيين.
ومن المتوقع أن يعود بلينكن مرة أخرى إلى إسرائيل عقب الانتهاء من جولته الزيارة في بعض دول الشرق الأوسط، والتي كان منها قطر والأردن والإمارات والمملكة العربية السعةدية والبحرين ومصر، والتي تأتي بدأها بلينكن عقب عمليات طوفان الأقصى، للبحث مع الدول الأكثر فعالية في المنطقة العربية، لمحاولة الوقوف على حلول لحل القضية الفلسطينية.
يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي أكد في وقت سابق خلال تواجده في إسرائيل، على دعم بلاده لإسرائيل بصورة كاملة، مؤكدًا، في مستهل زيارته لمدينة تل أبيب، أن ما تفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي هو حق في الدفاع عن نفسه ومشروع بصورة كاملة، مضيفًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية، ستمد قوات الاحتلال بالأموال والأسلحة لمساعدتها على ما أسمته السلطات الأمريكية بالتصدي للإرهاب.

search