الإثنين، 07 أكتوبر 2024

05:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي في ذكرى حرب 7 أكتوبر (انفوجراف)

قوات الاحتلال الإسرائيلي ــ أرشيفية

قوات الاحتلال الإسرائيلي ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

عام على حرب الإبادة في غزة، مر عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد ما يقرب من 42 ألف شهيد وأكثر من 97 ألف مصاب فلسطيني حتى الآن، إلى جانب المفقودين تحت الأنقاض.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الذكرى السنوية الأولى للهجمات التي شنتها حركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، إنه خسر الكثير من جنوده خلال هذه الحرب.

 

خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العدوان

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي في الذكرى السنوية الأولى لأحداث السابع من أكتوبر، بيانات حول القتلى في صفوفه في كافة القطاعات.

إصابة 4576 جنديا منذ بداية الحرب في غزة

وأوضح جيش الاحتلال خلال بيانه، أن 726 جنديا قتلوا منذ بداية الحرب على قطاع غزة، منهم 346 منذ بداية المناورة البرية في غزة، 56 منهم في حوادث عملياتية، بالإضافة إلى مقتل 28 جندي من إطلاق نار ثنائي.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن 5 من جنوده قتلوا من انحرافات إطلاق نار، و20 من حوادث (IMD، أسلحة، دهس، طرق)، مشيرًا إلى أن جنديان من القوات الجوية وواحد من القوات الجوية قتلوا خلال المعارك.

أما عن الإصابات، قال جيش الاحتلال: منذ بداية الحرب على قطاع غزة، أصيب 4576 جنديا، منهم 2731 إصابة طفيفة، 1149 إصابة متوسطة و696 إصابة خطيرة، مشيرًا إلى إصابة 1037 شخصًا في حوادث تشغيلية.
تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search