الإثنين، 07 أكتوبر 2024

05:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مقتل جندي إسرائيلي في اشتباكات مع حزب الله

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أعلن جيش الاحتلال عن مقتل جندي متاثرا بجروحه الخطيرة  في معارك مع حزب الله عند الحدود اللبنانية يوم أمس، حيث ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية ليرتفع عدد القتلى المعلن عنهم في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ صباح اليوم إلى اثنين.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف بمقتل 11 جنديًا وإصابة 100 آخرين من منذ بدء التوغل البري المحدود عند الحدود  مع لبنان،  فيما دوت صفارات الإنذار في المالكية بالجليل الغربي، كما دوت صفارات إنذار في يرؤون بالجليل الأعلى.

وقال معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي، إن عدد المصابين في "إسرائيل" خلال سنة من الحرب تجاوز 19 ألفًا، وعدد مصابي الجيش خلال سنة من الحرب وصل إلى 4590 منهم 695 جروحهم خطرة، كما أن عدد الإسرائيليين الذين نزحوا من الشمال والجنوب خلال الحرب بلغ 143 ألفًا.

10 شهداء من رجال الإطفاء في لبنان

من جانبها أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن سقوط 10 شهداء من رجال الإطفاء في غارة إسرائيلية على بلدة برعشيت بجنوب لبنان.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية، أن هناك قصف مدفعي إسرائيلي على قرى  بسطرة وأطراف كفرشوبا وشبعا، فيما أعلن جيش الاحتلال بدء سلسلة هجمات واسعة النطاق على جنوب لبنان، مشيرة  إلى أن طيران الاحتلال ينفذ غارتين على بلدة البرج الشمالي بلبنان.

كما أعلنت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، عن سلسلة غارات إسرائيلية على العديد من قرى وبلدات قضاء صور.

وقال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تنفيذ عملية برية جديدة في الجنوب اللبناني، إذ إنّ القصف المتواصل لبلدات الخيام وكفر كلا والعديسة بالتزامن مع سلسلة من الغارات الجوية العنيفة لهذه المناطق تعد مؤشرات استعداد الاحتلال الإسرائيلي إلى عملية برية جديدة بلبنان، خاصة بعد شعوره بإحباط المحاولات البرية السابقة.

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاول التوغل برا في الأراضي اللبنانية، مشيرا إلى أنّه يستعد لعملية برية جديدة من خلال تمهيد الأرض عبر الغارات الجوية العنيفة التي تحدث لأول مرة في بلدة الخيام وكفر كلا، كما أن حزب الله رصد تحركات لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدد من الوحدات والمستعمرات المقابلة للقطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، إذ كانت هناك سلسلة من العمليات التي استهدفت هذه الوحدات.

وتابع: «حزب الله استهدف مستعمرة كرمئيل الإسرائيلية، فضلا عن استهداف تجمعات لجنود جيش الاحتلال».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search