الإثنين، 07 أكتوبر 2024

05:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتنياهو يقترح تغيير اسم الحرب من "السيوف الحديدية" لـ"القيامة"، والاحتلال يقتحم جنين وقرى مجاورة

نتنياهو

نتنياهو

أحمد محمود

A A

كشفت القناة 12 الإسرائيلية، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين  نتنياهو  دعا  عددا من الوزراء إلى مشاورات عاجلة، موضحة أن نتنياهو اقترح  تغيير  اسم  الحرب من "السيوف الحديدية" إلى "حرب القيامة".

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة جنين وعدد من القرى المجاورة لها

فيما قالت ولاء السلامين، مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، إن الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مدينة جنين، وكذلك عدد من القرى المجاورة لها.

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن عددا من المدن الأخرى والمخيمات تعرضت للاقتحام وتواجد لجنود الاحتلال كما جرى إغلاق المخيم، مشيرة إلى أن حاجز قلنديا العسكري وهو الذي يفصل وسط الضفة الغربية عن القدس المحتلة مغلق بشكل كامل.

وأوضحت أن أكثر من 10 سيارات جيب عسكرية وجدت في الضفة الغربية، حيث أغلقت المداخل والمخارج لمخيم طولكرم، كما جرى اعتقال عدد من المواطنين، والاعتداء وسب المحتجزين، مشيرة إلى أن منطقة كفر عقب وهي القريبة من مخيم قلنديا وقع به عددا من الإصابات، حيث أصيب 8 فلسطينيين بالرصاص الحي وارتقى طفل يبلغ من العمر 12 عاما.

فيما أكد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، أن أوامر الإخلاء التي ألقاها طيران الاحتلال الحربي على شمال قطاع غزة، تأتي ضمن خطة لتهجير المواطنين وارتكاب المزيد من عمليات التطهير العرقي والإبادة الجماعية.

وأضاف رئيس المجلس الوطني الفلسطيني في بيان له، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن هذه الأوامر هدفها زيادة معاناة المواطنين في شمال قطاع غزة الذين تمسكوا بالبقاء رغم عمليات التدمير والإبادة، مدينا خطة قادة الاحتلال في شمال القطاع التي تهدف إلى تنفيذ سياسات الترانسفير والاستعمار، والتي تتضمن حصاراً كاملاً، ووقف جميع المساعدات الإنسانية لوضع المواطنين بين خيارين: الرحيل والنزوح أو الموت جوعاً، إذ يقدر عدد ما تبقّى من المواطنين حوالي 300 ألف.

وأوضح أن هذه الخطة هي خطوة عدوانية تهدف إلى تهجير المواطنين قسراً عن أراضيهم، وتهيئة المنطقة للتوسع الاستعماري، ما يمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، داعيا المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف هذه المخططات الاستعمارية التي تهدف إلى تغيير الواقع الديموغرافي في غزة، وإحداث كارثة إنسانية غير مسبوقة، خاصة أن تنفيذ هذه السياسات سيزيد تدهور الوضع الأمني والإنساني في المنطقة، وسيؤدي إلى مزيد من التصعيد والعنف، مشددا على أنه لا يمكن للعالم أن يقف متفرجاً أمام هذا الانتهاك الفاضح بحق المدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search