الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مليئة بالكوابيس».. حقائق جديدة تكشف السيرة الذاتية لـ«ماسك»

كواليس حياة ايلون ماسك

كواليس حياة ايلون ماسك

إنجي جمال

A A

حقائق جديدة تكشف لأول مرة عن حياة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، وعن تفاصيل بدايته ومحطات هزيمته وفشله وكيف تغلب عليها، ووصل إلي امتلاك واحدة من أكبر ثروات العالم.

وقد كشف كتاب جديد يتحدث عن السيرة الذاتية لإيلون ماسك، والذي ألفه الكاتب والتر إيزاكسون، عن الكثير من العادات الغريبة التي يفعلها، بجانب العديد من المصاعب والأمراض التي تملكت منه.

عرف إيلون ماسك بأفكاره المبتكرة والتي تغير من مسار العادات اليومية العملية أو الاجتماعية للناس من فترة لأخرى، والتي وصفت في بعض الأحيان بالمجنونة، لكن كشف كتاب السيرة الذاتية لإيلون ماسك الذي تم نشره الثلاثاء الماضي عن حياته الشخصية والوعكات الصحية مثل نوبات القلق التي مر بها يومياً وكادت أن تقضي على حياته، بحسب «العربية».

تأثير نوبات القلق على إيلون ماسك
لم تكن حياة إيلون ماسك مفعمة بالثراء والنشاط طوال الوقت، بل عانى في أوقات كثيرة من نوبات القلق التي تتملكه وتسيطر عليه وتجعل النوم يذهب من عينيه. فكانت حياة الملياردير العبقري مليئة بالكوابيس المصحوبة بالتوتر الذي يصيبه بالقيء في الليل سهره لساعات طويلة كما أفصحت زوجته الثانية جرايمز.

أوضحت جرايمز الزوجة الثانية لإيلون ماسك، أنها في بعض الأيام كانت تستيقظ كل بضع ساعات وترى ماسك جالساً على حافة السرير هائما في التفكير لا يتحرك أو يتكلم كتمثال، بالإضافة إلي صراخه أثناء النوم ثم يتقيأ.

ودون والتر إيزاكسون في الكتاب آلام المعدة والحرقة التي تصيب ماسك دائماً نتيجة القلق والاكتئاب وتقلبات المزاج، بالإضافة إلي الإجهاد البدني الذي أثر على صحته بعد أن اعتاد على النوم على الأرض في مصنع تسلا كثيراً.

أزمة شركة تسلا في 2008
كانت شركة تسلا على وشك الإفلاس في 2008 وخضع ماسك إلي حل الاستلاف من أصدقائه لسد رواتب الموظفين لديه في الشركة، وأصيب بحالة أشبه بالجنون، فروت زوجته الأولى بتالولا رايلي أنه يسير أثناء نومه ويتكلم مع نفسه بصوت عال، مما تهيأت أنه سيصاب بنوبة قلبية.

وكشف الكتاب أن إيلون ماسك يحاول تخفيف القلق والاكتئاب لديه عن طريق تناوله الكثير الأدوية كجرعات صغيرة من عقار الكيتامين، بالإضافة إلي تناول جرعات كاملة من مخدر "الهذيان" أو "النوادي" الشهير خاصة عند تواجده في الحفلات.

search