الإثنين، 28 أكتوبر 2024

12:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف تكسبين محبة أم عريسك؟ 8 نصائح للمقبلات على الزواج في يوم الحماة

نصائح للمقبلات على الزواج في يوم الحماة

نصائح للمقبلات على الزواج في يوم الحماة

الزهراء علام

A A

يوم الحماة، يوما خاصا للاحتفاء بالعلاقة بين الأم وزوجة ابنها. قد يكون التوافق بينهما مصدر دعم كبير للزوجة، خاصة عندما تظهر علاقتهما تفاهما ومودة، ومن اكثر الأمور التي تبحث النساء المقبلات على الزواج عنها، هي معرفة كيف تكسب محبة الحماة وتجعل علاقتهما مليئة بالاحترام والود. 

فيما يلي نستعرض معا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في بناء علاقة طيبة ومستمرة مع حماتك.

الامتنان هو سر نجاح العلاقات

الامتنان هو أساس أي علاقة، خاصة مع الحماة التي تحظى مكانة خاصة في حياة زوجك، لذا احرصي على مخاطبتها بأدب، واحذري من انتقاد آرائها، ويشمل ذلك أيضا إبداء الاهتمام بها، وتقدير مشاعرها تجاه ابنها باعتباره زوجك المستقبلي.

شاركيها في حياتك بقدر يسعدها

حاولي أن تتعرفي على اهتمامات حماتك وهوايتها، فقد تحب القراءة أو الفن او الطبخ، ومشاركة هذه الأشياء فيما بينكما يمكن أن تقوي الروابط بينكما. على سبيل المثال، إذا كنت لا تحبين الطبخ، فيمكنك طلب نصيحتها بوصفات معينة، أو حتى إعداد بعض الوجبات معا سوياً.

تواصلي معها باستمرار

أظهري اهتمامك بالاطمئنان على حالتها والتواصل معها، حتى لو كان ذلك من خلال مكالمة قصيرة أو رسالة بسيطة، هذا سيعزز التواصل بينكما، أظهري لها أنها جزء مهم من حياتك وحياة زوجك، وستلاحظين انعكاس هذه المعاملة على علاقتكما. 

قدري مشاعرها وجهودها مع زوجك

لا تخفي امتنانك لجهودها في تربية زوجك، وامدحي ما غرسته فيه من قيم ومبادئ، بالإضافة إلى تفهمك لكونها جزء مهما جدا في حياة ابنها، بالإضافة إلى أن الجميع يقدر كل ما تقدمه الأمهات في تربية شريك حياتك، ولا تنقدي زوجك ابدا أمام الأخرين أو في وجود والداته.

بادري بتقديم الهدايا في المناسبات

قدمي هدية جميلة لحماتك، حاولي أن تتذكري المناسبات الخاصة بها، مثل يوم ميلادها أو يوم الحما، ليس من الضروري أن تكون الهدية بأسعار معقولة، بل الأهم هو أن تكون نابعة من القلب ومعبرة عن اهتمامك بها.

اطلبي نصيحتها وأظهري الثقة في آرائها

لا تتردي في طلب النصيحة من حماتك، هذا سيشعرها بأنك تقدرين خبرتها وتجاربها في الحياة، سواء كنتِ تحتاجين نصيحتها في شؤون المنزل أو الحياة الزوجية، إذا كنت تبحثين عن راها، فمن المهم أن تكوني صادقة، ولا تطلبي النصيحة كنوع من المجاملة، بل استفيدي منها بما يناسبك منها.

خصصي مساحة بينك وبين حماتك

من المهم أن تحافظي على المساقة بينك وبين حماتك وترك مساحة كافية لكل منكما، فالتدخل الزائد قد يسبب مشاكل عديدة، لذا من الأفضل أن تكون علاقتكما تحظى بحدود، مما يجعل علاقتكما أكثر صحة وهدوء.

لا تجادليها وبادري بحل سوء التفاهم بينكما

إذا حدث أي سوء تفاهم أو اختلاف في وجهات النظر بينكما، كوني المبادر لحل المشكلة، فالتفاهم والحوار هو الحل الوحيد لإنهاء النزاع، اعتذري إذا اخطأتي، ولا تترددي في فتح مجال التواصل معها إذا لزم الأمر، فهذا يعني ظهورك بشكل جيد وحرصك على ودها.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search