الأحد، 27 أكتوبر 2024

05:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 27 فلسطينيا في غارة للاحتلال الإسرائيلي (فيديو)

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تستمر غارات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، سواء الحصار الذي يفرضه في الشمال أو القصف العنيف وسط وجنوب القطاع.

استُشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، اليوم الأحد، برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب المخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طائرة مسيرة للاحتلال أطلقت النار على مجموعة من المواطنين في غرب النصيرات، ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة 4 آخرين، لافتة إلى استشهاد 27 فلسطينيا في قصف للاحتلال على قطاع غزة منذ فجر اليوم الأحد، 25 منهم شمال القطاع.

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية، عن سقوط شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة للأونروا تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ غربي غزة، فيما كشف تحقيق لصحيفة "كلاكيست" الاقتصادية الإسرائيلية ، أن الولايات المتحدة الأمريكية تمول 70% من حرب الإبادة الجماعية في غزة ولبنان وقدمت 22 مليار شيقل لـ"إسرائيل" منذ بداية الحرب.

شبح الموت يخيم من جديد على مستشفى كمال عدوان 

من جانبها سلطت قناة «القاهرة الإخبارية» الضوء على الأوضاع الكارثية التي يعاني منها سكان قطاع غزة باستمرار، وجاء ذلك في تقرير لها بعنوان «شبح الموت يخيم من جديد على مستشفى كمال عدوان بغزة.. والمصابون يفترشون الطرقات»، إذ يرتكب الاحتلال الإسرائيلي جريمة حرب جديدة وانتهاك للإنسانية بحق الشعب الفلسطيني المدني الأعزل، حيث حاصرت قوات الاحتلال مستشفى كمال عدوان واقتحمته وأطلقت النار عليه بشكل متواصل، واعتقلت كافة الطواقم الطبية وعدد من الجرحى والمرضى، فضلا عن احتجاز النساء في إحدى الغرف داخل المستشفى دون ماء أو طعام.

وذكرت أنه لم تكتفِ آلة الحرب الإسرائيلية بذلك، بل أتلفت الأدوية بالمستشفى ومنعت دخول المساعدات والوقود، كما قامت بضرب مولدات الأكسجين، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية، أنّ مستشفى كمال عدوان آخر المستشفيات العاملة بشكل جزئي بشمال قطاع غزة، بينما طالبت وزارة الصحة الفلسطينية المؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية بالتدخل العاجل لحماية المرضى والكوادر الطبية العاملة بالمستشفى.

وأوضحت أنه في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي يبقى السؤال هل سيتحول مستشفى كمال عدوان كغيره من المستشفيات في قطاع غزة إلى مقبرة جماعية؟

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search