السبت، 26 أكتوبر 2024

05:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الأوكراني: لا يمكن مقارنة الأوضاع في قطاع غزة بالحرب الروسية

وزير الخارجية الأوكراني، أندريه سيبيها

وزير الخارجية الأوكراني، أندريه سيبيها

مارسيل أيمن

A A

شدد وزير الخارجية الأوكراني، أندريه سيبيها، على أهمية تعزيز التعاون العلمي والثقافي بين مصر وأوكرانيا، إلى جانب تعزيز العلاقات التجارية المشتركة.

وأوضح وزير الخارجية الأوكراني، اليوم السبت، خلال مؤتمر صحفي له مع وزير الخارجية بدر عبد العاطي، أنه جاري إنشاء أفرع للجامعات الأوكرانية المتميزة فى مصر، لافتًا إلى أن مصر وأوكرانيا شريكان كبيرات لسنوات كبيرة في التعاون التجاري. 

التبادل التجاري بين مصر وأوكرانيا

وأضاف «أندريه» خلال لقائه شمل الحديث عن العلاقات السياسية والتجارية، لافتًا إلى أن اللقاء شهد زيادة في التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة الماضية.

وأشار وزير الخارجية الأوكراني، إلى أن يجب تحقيق السلام في المنطقة أولًا، مؤكدًا أنه لا يمكن مقارنة الأوضاع في قطاع غزة بالحرب الروسية على أوكرانيا. 

كما أكد «أندريه» أن الحرب في قطاع غزة يجب أن تتوقف، والوصول إلى حل دبلوماسي لإنهاء الصراع في المنطقة.  

أوضاع الطلبة المصريين في أوكرانيا 

ومن جانبه، قال بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة شئون المصريين بالخارج، إن مصر تجدد دعوة مصر للعمل على التواصل إلى حل سياسي مقبول للأزمة الروسية الأوكرانية، وذلك في سياق الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد: «مصر حرصت على تناول أوضاع الطلبة المصريين في أوكرانيا وتقديم الدعم لهم».

وفي ختام كلمته أشار وزير الخارجية إلى الأمن المائي المصري: «مصر لن تتهاون في حقوقها المائية» مؤكدا: «مسألة المياه وجودية بالنسبة لمصر.. ولن نتهاون في الحفاظ على حقوقنا».

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search