الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

06:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلينكن يؤجل زيارته للأردن و"الصفدي" يحذر من التصعيد الإسرائيلي

وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن

وداد العربي

A A

أرجأ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، زيارته المقررة إلى الأردن يوم الأربعاء، واستبدلها باتصال هاتفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي. 

وأكد “الصفدي” خلال الاتصال عدم وجود أي مبرر لاستمرار إسرائيل في عدوانها على المنطقة.

موقف الأردن من التصعيد الإسرائيلي

بحسب وكالة الأنباء الأردنية «عمون»، جرى الاتصال بين بلينكن والصفدي مساء الثلاثاء، حيث تناول الجانبان التصعيد الخطير في المنطقة. 

وشدد “الصفدي” على ضرورة التحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، ووقف الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة.

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

المخاوف من كارثة إنسانية

أوضح وزير الخارجية الأردني خلال الاتصال أن «لا شيء يبرر استمرار إسرائيل في عدوانها»، مشيراً إلى تفاقم الوضع في شمال غزة نتيجة التصعيد الإسرائيلي. 

وأضاف أن إسرائيل تمنع دخول الغذاء والدواء إلى غزة، في خرق واضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، كما بحث الوزيران الأزمة الإنسانية في غزة وجهود إيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وكافٍ.

تحذيرات من حرب إقليمية

حذر “الصفدي” من أن إسرائيل تدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة تهدد أمن واستقرار المنطقة، مما يستدعي اتخاذ إجراءات عاجلة لاحتواء التصعيد.

على صعيد آخر، أكد ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فوراً وتطبيق القرار 1701 بشكل كامل.

ومن المقرر أن يغادر الصفدي عمان متوجهاً إلى باريس للمشاركة في المؤتمر الوزاري الدولي لدعم شعب لبنان وسيادته، الذي تستضيفه فرنسا يوم الخميس 24 أكتوبر.

المؤتمر الدولي لدعم لبنان

يعقد في باريس مؤتمر دولي بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لدعم شعب لبنان وسيادته، مع غياب إسرائيل وإيران ووزير الخارجية الأمريكي، ما يضعف فرص التوصل إلى تقدم في وقف إطلاق النار، وفقاً لدبلوماسيين فرنسيين. 

ومع ذلك، من المحتمل أن يثمر المؤتمر عن مبادرات متعلقة بالمساعدات الإنسانية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search