الإثنين، 21 أكتوبر 2024

05:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ترامب: الرد الإسرائيلي على 7 أكتوبر كان أقوى مما توقعه الجميع

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أيمن عبد المنعم

A A

قال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، الأحد، إن كل شيء يحدث في الشرق الأوسط فظيع، بما في ذلك الدمار الكبير الذي تسببت به الهجمات الإسرائيلية من دمار وقتل للمدنيين.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق خلال حوار لشبكة العربية، أن ما تمر به المنطقة الآن ما كان يجب أن يحدث، وإذا لم تقع أحداث السابع من أكتوبر، لما وقع هذا الدمار، خاصة وأن إيران هي من مولت هذا الدمار.

وتابع المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية، أن إيران هي من مولت هذا الدمار، وفي البداية لم يكن لديهم مال عندما كنت رئيسًا للولايات المتحدة، لم يكن لديهم أي أموال على الإطلاق، وكنت سأعقد صفقة معهم، ولم يكونوا ليفكروا في القيام بأحداث السابع من أكتوبر، لأنها كانت أمرًا فظيعًا، مضيفًا أن كل شيء يحدث الآن بدأ بسبب السابع من أكتوبر.

وأوضح المرشح الجمهوري والرئيس السابق، أننا لا يمكن أن نلوم إسرائيل على الرد على هجمات السابع من أكتوبر، لكن إسرائيل ردت بصورة أقوى بكثير مما كان يتوقعه الجميع، مضيفًا أن الوضع لم يقف عند هذا الحد فإيران أرسلت 187 صاروخا، ثم ننتظر الآن الرد الإسرائيلي على تلك الهجمات، واصفًا الوضع في الشرق الأوسط بأنه سيئ.

وحول التصدي للحوثيين، قال دونالد ترامب، إنه على أحد ما إيقاف الهجمات الحوثية التي تشن ضد السفن في البحر الأحمر، خاصة وأن الحوثي يستهدف السفن ويضربها بصورة مباشرة، ولا يمكن لأحد إغلاق خطوط الملاحة، لذا كان على أحد التحرك للتصدي والتأكد من أن الحوثي لن ينفذ تلك الهجمات.

وعن قيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قال ترامب، إن الخطوة الأساسية حتى تقود الولايات المتحدة العالم، هو احترام القادة، فبالنظر إلى رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، نجد أنه رجل عظيم يحظى باحترام كبير قال بنفسه أنه لو كان دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية لما حدث أي من هذا، وقالها عدة مرات في الاجتماعات وأمام المراسلين، مضيفًا وأنا أقولها عدة مرات لو كنت رئيسًا للولايات المتحدة لما كان لدينا إرهاب ولما اشتعل العالم بالصورة التي نراها الآن.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search