الإثنين، 21 أكتوبر 2024

11:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد فوزه بولاية ثانية، الرئيس التونسي يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب

رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد

رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد

مارسيل أيمن

A A

أدى اليوم رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، اليمين الدستورية أمام مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني للجهات والأقاليم في جلسة ممتازة للمجلسيْن، والتي عقدت في قصر باردو.

وشهدت جلسة أداء اليمين الدستورية، حضور رئيس الحكومة، كمال المدوري، وأعضاء حكومته، ومفتي الجمهورية التونسية، وكبير الأحبار اليهود، وكبير أساففة الكنيسة الكاثوليكية.

 رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد

 

فوز قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية في تونس 

وفي ذات السياق، فاز قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم 6 أكتوبر 2024، التي تنافس فيها مع المترشحين، العياشي زمال وزهير المغزاوي.

ولا ينص الدستور على إلقاء الرئيس المنتخب خطابًا أمام المجلسين، غير أنه جرت العادة أن يتوجه بخطاب في موكب أداء اليمين الدستورية في مستهل ولايته الرئاسية التي تدوم خمس سنوات.

الرئيس التونسي قيس سعيد

النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التونيسية 

وفي وقت سابق، قالت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، إن نتائج الانتخابات التونسية النهائية، أكدت فوز المرشح الرئاسي والرئيس الحالي لتونس قيس سعيد بولاية ثانية بعد حصوله على نسبة 90.69% من الأصوات.

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، فاروق بوعسكر، في مؤتمر صحفي، إننا نصرح بفوز الرئيس التونسي قيس سعيد نهائيًا في الانتخابات الرئاسية بعد حصوله على نسبة 90.69% من جملة الأصوات المشاركة في الانتخابات التونسية.

وأضاف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أن الهيئة لم تتلق أي طعن في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية التي جرت في السادس من أكتوبر الجاري.

وأكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أن عدد التونسيين الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية تجاوز 2 مليون ناخب، بنسبة بلغت 27.7%، من جملة الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات.


تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.
 

search