الأحد، 20 أكتوبر 2024

12:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع حصيلة شهداء الغارة الإسرائيلية على البقاع لـ4 لبنانيين

قصف الاحتلال على لبنان -أرشيفية

قصف الاحتلال على لبنان -أرشيفية

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على بلدة بعلول في البقاع الغربي إلى 4 شهداء و13 جريحاً.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية، أن هناك غارات إسرائيلية على بلدات بافلية ودبعال وطيرحرفا جنوبي لبنان، لافتة إلى أن طيران الاحتلال ينفذ حزاماً نارياً ويشن غارات عنيفة ومتتالية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأشارت إلى أن هناك 5 غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت ومحيطها، بجانب 3 غارات إسرائيلية على بلدة قانا جنوبي لبنان.

نتنياهو يستغل فرصة انشغال واشنطن في الانتخابات الرئاسية ويشن عمليات عسكرية بلبنان

فيما قال إبراهيم منيمنة عضو مجلس النواب اللبناني، إن نتنياهو يستغل فرصة انشغال الولايات المتحدة بالانتخابات الرئاسية ويستفيد من عدم قدرة عدم حزم العدوان الذي يرتكبه على لبنان ويقوم باستهداف الأماكن والتخريب فيها ويقوم بشن عمليات عسكرية، موضحا أن هناك تصعيد مستمر بهذه الفترة لأن نتنياهو يحاول يتحصل على أكثر من مكاسب عسكرية يمكن ترجمتها على المستوى السياسي.

وأوضح خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن نتنياهو يستغل الفرصة ويقوم بالغزو البري في لبنان والذي يمكن من خلاله فرض أمر واقعي ويفاوض بعدها إذا جاءت تعليمات أمريكية للتهدئة أو لهدنة أو لأي شيء يمكن الاتفاق عليه، وأن هناك عدة مبادرات من لبنان، بطرح تطبيق 1701 بشكل كامل وتوسيع صلاحيات الجيش اللبناني في الجنوب".

وأوضح أن الهدف من التطبيق وضع مقترح لبناني على الطاولة حتى يتمكن المجتمع الدولي من الضغط على إسرائيل للعودة لطاولة المفاوضات الدبلوماسية، قائلا: «نتنياهو لم يلتزم بالاتفاق الأمريكي الفرنسي لأنه يريد أن يذهب إلى أقصى حدود العمل العسكري وبعد ذلك إذا حدثت انتخابات رئاسية سيكون هناك ضغط على نتنياهو للعودة لطاولة المفاوضات».

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد،حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب،سعر الفضة،سعر اليورو،سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية،أسعار البنزين.

search