السبت، 19 أكتوبر 2024

08:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جباليا تُعدم وتحترق، صرخات من داخل شمال غزة تكشف هول مجازر الاحتلال ضد الفلسطينيين

جباليا

جباليا

أحمد محمود

A A

خرجت العديد من المناشدات من الصحفيين والمواطنين من داخل شمال غزة تصرخ من حجم الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد سكان الشمال، والحصار الدائم منذ أكثر من أسبوعين وسط قصف كثيف ومتواصل وتعمد منع وصول المساعدات الغذائية عن أكثر من 400 ألف إنسان في تلك المنطقة.

وخرجت دعوة من الصحيين في شمال غزة، تدعو جميع الصحفيين والنشطاء على جميع وسائل التواصل التركيز على الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي يقوم به جيش الاحتلال النازي داخل "جباليا" وكامل شمال غزة وسط قطعه خدمات الاتصال والانترنت ليفتعل مزيداً من الجرائم بحق المواطنين والأطفال دون رقيب.

محارق ومجازر في مخيم جباليا شمال قطاع غزة

وذكرت منصات تابعة للصحفيين في شمال غزة، أن مخيم جباليا وجباليا البلد تشهد جثث محترقة وجثث مقطعة وجثث على الأرض وجثث تحت انياب الجرافات، متابعة :"جباليا تعدم وتحترق".

كما ذكرت تلك المنصات، أن شمال القطاع وخاصة مخيم جباليا ما يجري به محرقة لكل شيء البشر والشجر والحجر، ومجازر ترتكب بمراكز الإيواء.

وعرضت تلك المنصات صور وفيديوهات في غاية القسوة والصعوبة، لم نستطع نشرها نظرتها لحجم بشاعتها، إلا أنها تكشف حجم جرائم التطهير العرقي التى يرتكبها الاحتلال ضد الفلسطينيين

جرائم الاحتلال في جباليا

فيما قال المواطن الفلسطيني محمد الشريف من مخيم جباليا وشمال غزة، إن الوضع في شمال قطاع غزة حاليًا مأساوي للغاية، حيث تتعرض المستشفيات والمناطق المحيطة بها للقصف المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. 

وأوضح خلال تصريحاته عبر منصات تابعة للصحفيين بشمال غزة، أن المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا محاصر بشكل كبير، وهناك مخاوف من ارتكاب مجزرة داخله على غرار ما حدث في مستشفى الشفاء.

ولفت إلى أن المستشفى الإندونيسي يضم مئات الجرحى والمرضى والنازحين، بينما تستهدف القوات الإسرائيلية محيطه وتمنع وصول سيارات الإسعاف لنقل المصابين. كما تعرض المستشفى نفسه لقصف أدى إلى استشهاد عدد من الجرحى وإصابة الطواقم الطبية.

وأكد أن قوات الاحتلال تواصل قصف المناطق الشمالية من القطاع، مما دفع آلاف المدنيين إلى النزوح هربًا من القصف العشوائي. حالة الفوضى والدمار تسود المناطق المحيطة بالمستشفيات، حيث يعيش الأهالي والجرحى في ظروف إنسانية قاسية وسط انعدام الخدمات الأساسية بسبب انقطاع الكهرباء ونفاد الوقود.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search