الجمعة، 18 أكتوبر 2024

09:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على طريقة أمينة شلباية، حتى الكرشة بقى لها إتيكيت (فيديو)

أمينة شلباية تتحدث عن إتيكيت أكل الكرشة

أمينة شلباية تتحدث عن إتيكيت أكل الكرشة

رحاب بسطاوى

A A

أثارت البلوجر الشهيرة أمينة شلباية جدلاً واسعاً بعد نشرها فيديو جديدا عبر قناتها على يوتيوب، حيث قدمت شرحاً مفصلاً لطريقة "إتيكيت" أكل الكرشة. 

استخدام الشوكة والسكين

حيث أكدت أنه لا يوجد فرق بين الأكل البلدي أو الأفرنجي أو التركي، فالأكل هو الأكل والإتيكيت يبقى إتيكيت. أوضحت أن استخدام الشوكة، الملعقة، السكين، والطبق هو الأساس، مشيرة إلى أنه لا توجد قواعد مختلفة للأكلات الشعبية.

كيفية تناول أكل الكرشة

في الفيديو، شرحت شلباية كيفية تناول الكرشة باستخدام أدوات المائدة: "معانا طبق الكرشة، طبق فاضي، وطبق للعيش. بننقل قطعة الكرشة بالملعقة للطبق الفاضي، وكل شخص يغرف لنفسه. ثم نقطع الكرشة بالشوكة والسكينة لقطع صغيرة، مع قطعة من العيش، ونتناولها معاً". 

وأضافت أن "النظافة من الإيمان" وأنه لا يجب التمييز بين الأكلات.

تعليقات ساخرة

كالعادة، لاقى الفيديو تفاعلاً واسعاً من المتابعين، بين مؤيد ومنتقد. بعض التعليقات الساخرة جاءت مثل: "احنا بناكلها بشفاطة!" وآخر تساءل: "التغميس حرام عندك؟"، فيما أشار البعض إلى أن "ناس الإتيكيت ما بياكلوش كرشة أصلاً!"

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search