الجمعة، 18 أكتوبر 2024

03:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وجه جديد لـ«هاريس» بعد تراجعها أمام ترامب، «لن أعيش في جلباب بايدن»

 كامالا هاريس

كامالا هاريس

مارسيل أيمن

A A

تحول مفاجئ شهدته نائبة الرئيس الأمريكي جو بادين، ومرشحة الحزب الديمقراطي للبيت الأبيض، كامالا هاريس، في مؤشرات تأييدها قبل السباق المزمع انطلاقه في نوفمبر المقبل، إذ كشفت استطلاعات رأي جديدة من مراكز بحثية ووسائل إعلام، تراجعها، لا سيما أن ذلك يأتي بعد تقدمها في الفترة الأخيرة، بـ6 نقاط مئوية على منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

كاملا هاريس تنفض يدها من سياسة بايدن

وخرجت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي، بتصريحات جديدة تنفي فيها أنها ستسير على نفس درب الرئيس الأمريكي الحالي الأمر الذي جعل مؤيدوها يقولون أنها ظهرت بـ«وجه جديد» في اللقاء، قائلة: خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"، فجر اليوم الخميس، أنها في حال فازت في السباق الانتخابي فإن ولايتها لن تكون استمرارا لولاية الرئيس الحالي جو بايدن.

وأوضحت ردًا على سؤال بشأن قولها سابقا إنها إذ كانت مكان بايدن لما فعلت أي شيء بطريقة مختلفة عما فعله، قالت هاريس إن «رئاستي لن تكون استمرارا لرئاسة جو بايدن».

 

هاريس تعد جمهورها بتجارب وأفكار جديدة

وأضافت المرشحة عن الحزب الديمقراطي خلال المقابلة، أنه على غرار أي زعيم جديد يتولّى منصبه، سأحمل خبرتي وتجاربي المهنية وأفكاري الجديدة.

وفي المقابلة التي استمرّت 30 دقيقة على هواء الشبكة الإخبارية التلفزيونية المفضّلة لدى المحافظين، انتهزت "هاريس" الفرصة لشنّ هجوم على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، متّهمة إياه بـ"التقليل من شأن" الأمريكيين، متابعة: «يجب أن يكون رئيس الولايات المتحدة قادرا على مواجهة الانتقادات دون أن يهدّد أصحابها بإيداعهم السجن».

هاريس تطالب إسرائيل بتسهيل دخول المساعدات إلى غزة

وفي وقت سابق، قالت نائبة الرئيس الأمريكي، والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس، إن تقارير الأمم المتحدة تشير إلى عدم دخول أي مواد غذائية إلى شمال غزة منذ ما يقرب من أسبوعين.

وأكدت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، في تدوينة عبر منصة «إكس»، أنه «يتعين على إسرائيل أن تبذل المزيد من الجهود على وجه السرعة لتسهيل تدفق المساعدات إلى المحتاجين ويجب حماية المدنيين وتمكينهم من الحصول على الغذاء والمياه والأدوية، ولا بد من احترام القانون الدولي الإنساني».


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search