الجمعة، 18 أكتوبر 2024

02:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل اجتماع لجنة التسعير، أسعار البنزين بمحطات الوقود الخميس 17 أكتوبر 2024

أسعار البنزين والسولار

أسعار البنزين والسولار

شهيرة أحمد

A A

أسعار البنزين والسولار، تصدرت محركات البحث اليوم الخميس، 17 أكتوبر 2024، مع تزايد اهتمام المواطنين بمتابعة التغيرات في أسعار الوقود، خاصة بعد قرار البنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة.

اجتماع لجنة تحديد سعر المحروقات

ترقب أسعار الوقود، جاء بالتزامن مع اجتماع البنك المركزى، في ظل ترقب السوق المحلي لاجتماع لجنة تحديد سعر المحروقات.

قرارات البنك المركزي اليوم الخميس 17 أكتوبر

أعلنت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، في اجتماعها الذي عقد اليوم الخميس، 17 أكتوبر 2024، عن الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير. وجاءت أسعار الفائدة على النحو التالي:

سعر عائد الإيداع لليلة واحدة: 27.25%

سعر عائد الإقراض لليلة واحدة: 28.25%

سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي: 27.75%

سعر الائتمان والخصم: 27.75%.

وجاء هذا القرار، في ضوء تراجع معدلات التضخم الأساسي إلى 25% في سبتمبر الماضي، بالإضافة إلى ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي ليصل إلى مستوى 46.7 مليار دولار.

البنك المركزي المصري

أسعار البنزين والسولار اليوم في محطات الوقود الخميس 17 أكتوبر

جاءت أسعار السولار والبنزين ، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، على النحو التالي:

بلغ سعر لتر بنزين 80 نحو 12.25 جنيه.

سجل لتر بنزين 92 سعر 13.75 جنيه.

أما بنزين 95 فقد استقر سعره عند 15 جنيهاً.

بالنسبة للسولار، وصل سعر اللتر إلى 11.5 جنيه.

وبلغت تكلفة أسطوانة البوتاجاز 110 جنيهات.

لجنة التسعير تراجع أسعار الوقود في مصر وفقاً لمعايير اقتصادية كل 3 أشهر

تعمل لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر على مراجعة أسعار الوقود بصفة دورية كل 3 أشهر، استناداً إلى مجموعة من المعايير التي تهدف إلى ضمان توافق الأسعار المحلية مع التغيرات العالمية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي فى البلاد.

عوامل تحديد الأسعار

تعتمد اللجنة في تحديد الأسعار الجديدة للوقود على 3 عوامل رئيسية تؤثر بشكل كبير على كلفة إنتاج واستيراد المنتجات البترولية:

  1. أسعار النفط العالمية: تُعتبر أسعار النفط الخام من العوامل الأساسية في إنتاج البنزين، وتتأثر بشكل كبير بالتغيرات الجيوسياسية والأحداث العالمية. أي ارتفاع أو انخفاض في أسعار النفط عالميًا ينعكس مباشرةً على أسعار الوقود في السوق المحلية.
  2. سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار: نظرًا لأن مصر تستورد جزءاً كبيراً من احتياجاتها البترولية بالدولار، فإن سعر صرف الجنيه يلعب دوراً حاسماً في تحديد تكلفة استيراد المنتجات البترولية. انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار يؤدي إلى زيادة تكلفة الوقود، مما قد يدفع إلى تعديل الأسعار محليًا.
  3. الطلب المحلي على الوقود: مع التوسع العمراني وزيادة عدد المركبات في مصر، يزداد الطلب على الوقود بشكل مستمر. هذا الطلب المرتفع يمكن أن يضع ضغوطاً على المخزون المحلي ويؤدي إلى احتمالية ارتفاع الأسعار.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search