الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

11:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وقف العدوان على غزة ولبنان يتصدر القمة الخليجية الأوروبية في بروكسل

انطلاق أعمال القمة الخليجية الأوروبية

انطلاق أعمال القمة الخليجية الأوروبية

مارسيل أيمن

A A

انطلقت أعمال القمة الخليجية الأوروبية، اليوم الأربعاء، في بروكسل، وهي أول قمة من نوعها تجمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي، وقادة الاتحاد الأوروبي.

ويبحث الزعماء الخليجيون مع نظرائهم في الاتحاد الأوروبي في سبل تجنب "حرب شاملة" في الشرق الأوسط، حسبما أفاد دبلوماسيون أوروبيون.

مباحثات بين قادة الدول الخليجية الست

وفي السياق ذاته، يبحث قادة الدول الخليجية الست، وهم: المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة والكويت وعمان وقطر، مواضيع تتعلق بالتجارة والطاقة وتغير المناخ مع قادة الاتحاد الأوروبي.

الموضوع الرئيسي للاجتماع يتضمن العدوان في غزة ولبنان

ومن جانبهم، قال مسؤولون في الاتحاد الأوروبي، إن الموضوع الرئيسي للاجتماع سيكون العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة ولبنان، فضلا عن خطر توسع الحرب إقليميا.

اجتماع الاستثنائي مجلس التعاون لدول الخليج العربية

وفي وقت سابق، عقد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اجتماعه الاستثنائي الخامس والأربعين، في الدوحة بدولة قطر.

وأوضح مجلس التعاون الخليجي، خلال بيان له، تضامنه إلى جانب الشعب الفلسطيني، وإدانته للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، كما طالب بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء الحصار المفروض على القطاع، والإفراج عن المحتجزين والأسرى.

ضرورة فتح جميع المعابر بشكل فوري دون شروط

وفي السياق ذاته، شدد المجلس الخليجي، على أهمية فتح جميع المعابر بشكل فوري دون شروط، وضمان تأمين وصول كافة المساعدات الإغاثية والإنسانية والإمدادات الطبية والاحتياجات الأساسية لسكان قطاع غزة، وذلك في إطار الالتزام بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search