الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

05:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تفاجأنا باغتيال نصرالله»، تقارير تكشف غضب إدارة بايدن من تصرفات نتنياهو

الولايات المتحدة وكيان الاحتلال

الولايات المتحدة وكيان الاحتلال

مارسيل أيمن

A A

كشف موقع أكسيوس الأمريكي، خلال تقرير له اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، عن غضب الولايات المتحدة من عملية اغتيال حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني، نتيجة غارة جوية إسرائيلية في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت، وذلك قبل نحو أسبوعين. 

ونقل «أكسيوس» خلال تقرير له، تصريحات عن مسؤولين أمريكيين، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، غضب بشدة عندما أخبره نظيره الإسرائيلي باغتيال نصر الله قبل دقائق من تنفيذ العملية. 

أمريكا لا تعارض الرد الإسرائيلي على هجوم إيران 

وأوضح «أكسيوس» بحسب ما قال مسؤولين أمريكيين، أنه لم يتم التشاور مع واشنطن أحيانًا أو تم إخطارها قبل تنفيذ العمليات بقليل، مشيرًا إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن فوجئت مرات عدة بالعمليات العسكرية أو الاستخبارية الإسرائيلية. 

وفي ذات السياق، أكد «أكسيوس» عن مسؤولين أمريكيين، على أن إدارة الرئيس الأمريكي «بايدن» لا تعارض رد كيان الاحتلال الإسرائيلي على الهجوم الإيراني، لافتًا إلى أنها تريد أن يكون الرد مدروسًا وليس عشوائيًا. 

وأشار المسؤولين الأمريكيين، إلى أن إدارة «بايدن» أصبحت غير واثقة فيما تقوله حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو عن خططها العسكرية والدبلوماسية، مؤكدة أنه «لم يتم التشاور مع واشنطن أحيانًا أو تم إخطارها قبل تنفيذ العمليات بقليل». 

خطر تصاعد الوضع في الشرق الأوسط

وقال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، ويليام بيرنز، إن إيران أصبحت أقرب بكثير لإنتاج قنبلة نووية، لافتًا إلى أن إيران قد تحتاج إلى أسبوع واحد لإنتاج قنبلة نووية واحدة، مضيفًا، أن المخاطر تتصاعد بشدة، حسب ما نقلته قناة إن بي سي.

 

وحذر بيرنز من تصاعد الوضع في الشرق الأوسط، قائلًا، نواجه خطر تصاعد الوضع في الشرق الأوسط رغم أن إيران وإسرائيل لا تريدان صراعًا شاملًا، متابعًا، لا نرى اليوم أي دليل على أن إيران اتخذت قرارًا بصنع قنبلة نووية.

إسرائيل تهدد بضرب المنشآت النووية لإيران

وعلى صعيد آخر، قالت وزيرة العدل السابقة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أيليت شاكيد، «علينا استغلال الظرف الراهن وتدمير المنشآت النووية الإيرانية».
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search