الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عيار 21 بـ3575 جنيهًا، انخفاض أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024

أسعار الذهب

أسعار الذهب

تقى محمود

A A

أسعار الذهب عيار 21، شهدت أسعار الذهب عيار 21، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، تراجعًا طفيفًا بالتزامن مع استقرار الأسعار عالميًا، فقد تراجع سعر عيار الذهب الأكثر انتشارًا في مصر بنحو 10 جنيهات.

ويستعرض موقع الجمهور الإخباري، أسعار الذهب عيار 21 اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، بجميع أعيرته وتفاصيل الأسعار العالمية وتأثيرها على السوق المحلي.

سعر الذهب عيار 21 اليوم 8 أكتوبر 2024

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21، الذي يُعد الأكثر شيوعًا واستخدامًا في مصر، نحو 3575 جنيهًا، وسجل أمس نحو 3585 جنيهًا، ويفضل عيار 21 لشراء الحلي والمجوهرات، سواء للاستثمار أو الزينة.

 

سعر الذهب عيار 24 اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24، والذي يُعد الأعلى نقاءً والأغلى في محلات الصاغة، نحو 4085 جنيهًا، وسجل أمس نحو 4097 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18 اليوم 8-10-2024

وانخفض سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 3064 جنيهًا، وسجل أمس نحو 3072 جنيهًا، ويُعد عيار 18 من الخيارات المفضلة للأشخاص الباحثين عن تصاميم أنيقة وبأسعار أقل مقارنة بالأعيرة الأخرى.

 

سعر الذهب عيار 14 اليوم الثامن من أكتوبر

ووصل جرام الذهب عيار 14، الذي يتميز بانخفاض سعره مقارنة ببقية الأعيرة، إلى 2383 جنيهًا، وسجل أمس نحو 2390 جنيهًا، وهو من الأعيرة الأقل نقاءً بين أنواع الذهب المتداولة.

سعر الجنيه الذهب اليوم 8 أكتوبر 2024 بداية التعاملات

وسجل الجنيه الذهب، الذي يزن 8 جرامات من الذهب عيار 21، نحو 28600 جنيهًا، وبلغ أمس نحو 28680 جنيهًا، ويعتبر من الأدوات الاستثمارية الأكثر شهرة في السوق المصري.

سعر الذهب على المستوى العالمي اليوم الثامن من أكتوبر

وعلى الصعيد العالمي، بلغ سعر أوقية الذهب 2643 دولارًا، جاء هذا التراجع الطفيف في الأسعار العالمية نتيجة استقرار عوائد السندات الأمريكية وارتفاع قيمة الدولار، مما أثر على سعر الذهب في الأسواق العالمية.

 

توقعات أسعار الذهب

وأدى تقرير الوظائف الأقوى من المتوقع عن الولايات المتحدة والذي صدر يوم الجمعة الماضي، إلى تقليص التوقعات بخفض أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي بشكل كبير الشهر المقبل، الأمر الذي دفع الدولار الأمريكي إلى الارتفاع لأعلى مستوياته منذ 7 أسابيع، الأمر الذي أثر بالسلب على أسعار الذهب.

وترى الأسواق الآن احتمالًا بنسبة 95% بأن يخفض البنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية فقط الشهر المقبل، وتتوقع بمقدار 5% فقط أن يخفض 50 نقطة أساس، وذلك بعد أن كانت التوقعات عند 50% بخفض 50 نقطة أساس ولكن بيانات الوظائف قضت على هذه التوقعات.

الذهب الاستثمار المفضل والملاذ الآمن للمتأثرين بالاضطرابات

ويميل الذهب إلى أن يكون الاستثمار المفضل في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة وفترات عدم اليقين السياسي والاقتصادي، حيث أن خفض أسعار الفائدة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد لحائزيه.

وتركز الأسواق المالية هذا الأسبوع على محضر آخر اجتماع للسياسة النقدية للبنك الاحتياطي الفيدرالي، بالإضافة إلى بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي ومؤشر أسعار المنتجين، كما سيتحدث عدد كبير من أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search