الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

05:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعصار ميلتون ناقوس خطر يهدد سكان ولاية أمريكية

إعصار ميلتون بولاية فلوريدا الأمريكية

إعصار ميلتون بولاية فلوريدا الأمريكية

الزهراء علام

A A

إعصار ميلتون، أحد الظواهر الجوية القاسية التي تحدث نتيجة لعوامل مناخية متعددة، وهو جزء من سلسلة الأعاصير التي تشهدها نحو 35 مقاطعة بولاية فلوريدا الأمريكية ومن ضمنهم بما في ذلك جميع مقاطعات منطقة خليج تامبا، والتي تواجه منذ أمس إعصار «ميلتون» أعنف الأعاصير الاستوائية.

في هذا المقال، سنستعرض معا خصائص إعصار ميلتون، تأثيراته على الحياة، وسبل التكيف معه.

اعصار

خصائص إعصار ميلتون

إعصار ميلتون، هو إعصار مداري، يتميز بسرعته العالية وعواصفه القوية، يصنف عادة حسب مقياس “سافير-سمبسون”، الذي يقيم قوة الأعاصير من الفئة 1 إلى الفئة 5، يصاحبه عادة رياح قوية وأمطار غزيرة، مما يشكل تهديدا كبيرا للمناطق الساحلية.

تأثيرات إعصار ميلتون على الحياة 

إعصار ميلتون يمكن أن يكون له تأثيرات مدمرة على البيئة والمجتمعات المحلية، من بين هذه التأثيرات، ان الرياح القوية والأمطار الغزيرة تتسبب في تدمير المنازل والبنية التحتية، مما يؤدي إلى خسائر كبيرة.

عواصف الاسكندرية

كما تتسبب الأمطار الغزيرة لإعصار ميلتون، في حدوث فيضانات، مما يؤثر على الزراعة والموارد المائيةـ بالإضافة إلى أن الأضرار الناتجة عن الإعصار تتسبب في خسائر اقتصادية كبيرة، سواء من حيث التكاليف المباشرة للإصلاح أو التأثير على النشاط الاقتصادي المحلي.

كما أن اغلب المقاطعات في ولاية فلوريدا، لم تنتهي بعد من إزالة اثار إعصار هيلين السابق، وما زالت التحذيرات مستمرة لأولئك الذين يعيشون في مناطق ساحلية أو منخفضة، بضرورة الالتزام بأوامر الإخلاء.

سبل التكيف والاستعداد لإعصار ميلتون 

مع تزايد شدة الأعاصير بسبب تغير المناخ، من الضروري أن تتخذ المجتمعات تدابير فعالة للتكيف مع هذه الظواهر، لذا أعلنت حالة الطوارئ من الدرجة الأولى بكل مقاطعات الجانب الغربي للولاية.

كما تم تعليق الدراسة ثلاثة أيام بالمدارس والجامعات لمواجهة الإعصار الأقوى الذي يضرب الولاية، وتهافت السكان المحليين علي محلات السوبر ماركت لشراء المياه ومستلزمات المنزل والتي نفذت من الساعات الأولى.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search