الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حقيقة قطع المياه عن أكتوبر بسبب حريق محطة صرف صحي

قطع المياه

قطع المياه

محمد النجار

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء، أنباء تزعم بقطع المياه عن مدينة الـ6 من أكتوبر، وذلك بسبب حريق هائل اندلع في محطة صرف صحي بقرية أبو رواش منذ قليل. 

قطع المياه عن أكتوبر بسبب حريق محطة صرف صحي

وحتي الآن لم يصدر أي بيان رسمي من وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية أو جهاز تنمية مدينة الـ 6 من أكتوبر بشأن قطع المياه عن مدينة أكتوبر وضواحيها بسبب الحريق. 

جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر

وفي هذا السياق، كشف المهندس محمد عمرو بن العاص نائب رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، عن تفاصيل حريق محطة صرف صحي بمنطقة أبو رواش.

وأوضح المهندس محمد عمرو بن العاص نائب رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، خلال منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: أنه بالإشارة إلى ما يتم تداوله من بعض سكان مدينة السادس من أكتوبر بوجود رائحة دخان بمناطق متفرقه بمدينة السادس من أكتوبر.

وبحسب إفاده الحماية المدينة، فقد كان حريق بمحطة الصرف الصحي بمنطقة أبو رواش أي خارج حدود مدينة 6٦ أكتوبر وتم السيطرة عليه بمعرفه الحماية المدنية.

تفاصيل انتشار دخان كثيف بالشيخ زايد ومدينة 6 أكتوبر

انتشرت سحب دخان كثيفة خلال الساعات الماضية في سماء مدينة 6 أكتوبر بصورة كبيرة، حيث شاهد سكان المناطق بأكتوبر سحب دخان كثيفة في سماء المنقطة.

وتداول مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صور لسحب الدخان التي غطت سماء المنطقة في مدينة الـ 6 من أكتوبر في الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء.

مصرع 13 شخصًا في حريق منزل متعدد الطوابق بمدينة فيلادلفيا الأمريكية - CNN  Arabic

وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية

وفي هذا الشأن، كشف مصدر بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن سبب انتشار رائحة دخان في سماء مدن غرب القاهرة منها الشيخ زايد وحدائق أكتوبر ومدينة 6 أكتوبر، يعود لحريق في أحد محطات الصرف الصحي بمنطقة أبو رواش بالجيزة.

وأشار إلى أنه تمت السيطرة علي الحريق من خلال الدفع بسيارات الإطفاء عن طريق قوات الحماية المدينة، لافتا إلي أنه حالة الجو ستعود لطبيعتها خلال الفترة القريبة المقبلة.

محطة صرف صحي ابو رواش

وتعد محطة صرف صحي أبو رواش، هي إحدى محطات الصرف الصحي في مصر، تقع المحطة في منطقة أبو رواش، مركز العياط، شمال مدينة الجيزة. وتخدم المحطة محافظة الجيزة. تبلغ التكلفة الإجمالي للمشروع 590 مليون دولار، بدءًا من مرحلة الانشاء حتى أعمال التطوير اللاحقة، وتعمل بقدرة 1.6 مليون متر3/يوميًا.

ما أهمية معالجة مياه الصرف الصحي؟ - مؤسسة رعاية المياه توفر جميع حلول المياه

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search