الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيادة أسعار كروت الشحن والإنترنت خلال ساعات، و«تنظيم الاتصالات» يبرر

زيادة أسعار كروت الشحن وباقات الانترنت

زيادة أسعار كروت الشحن وباقات الانترنت

عبد الرحمن المصري

A A

زيادة أسعار كروت الشحن وباقات الانترنت، طلب تقدمت به شركات المحمول الأربعة، في مصر، إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بعدما وقعت ثلاث منها، صفقة تشغيل تكنولوجيا الجيل الخامس 5G أمس الإثنين.

زيادة أسعار كروت الشحن وباقات الإنترنت

أكد محمد شمروخ، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن شركات المحمول الأربعة في مصر، تقدمت بطلبات للحصول على موافقتها على رفع قيمة الخدمات التي تقدمها، بما فيها زيادة أسعار كروت الشحن، وزيادة أسعار باقات الإنترنت المنزلي والهوائي.

وأشار شمروخ، إلى أن قيمة ما تسدده شركات الاتصالات، يصل إلى 675 مليون دولار، يحصلها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ومن ثم يتم توريدها إلى الخزانة العامة للدولة، في مهلة أقصاها 90 يوما.

أسباب زيادة كروت الشحن والإنترنت في مصر

وبرر رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، زيادة أسعار كروت الشحن، وباقات الانترنت في مصر، بأن الشركات مجبرة على تدبير قيمة الصفقة، وقد دفعتها لتطوير منظومات التشغيل لديها والتي تقدمها للجمهور، ومن ثم فإن تحريك سعر الخدمات يبدو منطقيا.

وأضاف رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الشركات العاملة بالقطاع تأثرت من معدلات التضخم في السوق المصرية، شأنها والكثير من كيانات القطاعات الأخرى، والتي رفعت أسعار غالبية منتجاتها تأثرا بالظروف الاقتصادية، فضلا عن تغيير سعر الصرف، وبالتالي فإن تلك الشركات لها الحق في مراجعة وتحريك أسعار كروت الشحن والانترنت، وسائر الخدمات المقدمة للمواطنين، مواصلا: أرى أنه مطلب شرعي ومنطقي.

وواصل شمروخ، أن حركت القطاعات الأخرى في مصر حركت العديد من أسعار خدماتها المقدمة للمواطنين، وبالتالي فإن قطاع الاتصالات ليس بمعزل عن هذه الارتفاعات في أسعار الخدمات، ومن بينها كروت الشحن وباقات الانترنت.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search