الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"السياحة": زيادة 25% في الحجوزات من الأسواق اللاتينية

السياحة بالأقصر

السياحة بالأقصر

تقى محمود

A A

قال محمد فاروق، الخبير السياحي، إن مصر تمتلك حضارة قوية، كما إن الدولة المصرية حققت إنجازات كبيرة في السياح هذا العام، حيث أعلنت لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر عن زيادة 25% في الحجوزات من الأسواق اللاتينية.

وأضاف محمد فاروق، خلال لقائه ببرنامج هذا الصباح، أن هناك تطبيقات يمكن للسائح أن يستخدمها على الهاتف المحمول، لتأكيد الحجز، ومعرفة الأماكن السياحية والأثرية التي يمكن زيارتها.

وأشار إلى أن العالم كله يقدر دورها في السياحة، وذلك نتيجة جهود القيادة السياسية لدعم قطاع السياحة، وتسهيل إجراءات دخول السائح لمصر.

ارتفاع عدد الليالي السياحية بمعدل 5.5%

فيما أعلن البنك المركزي المصري، عن ارتفاع إيرادات قطاع السياحة بمعدل 5.5% لتسجل نحو 14.4 مليار دولار بنهاية عام 2023 مقابل نحو 13.6 مليار دولار بنهاية 2022.

وأرجع البنك المركزي، في بيان سابق، ارتفاع إيرادات السياحة إلى ارتفاع عدد الليالي السياحية بمعدل 5.5% لتصل إلى 154.1 مليون ليلة.

مصر المركز الأول من حيث استقبال عدد السياح

وكشف تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية، أن مصر تحتل المركز الأول على مستوى أفريقيا من حيث استقبال عدد السياح العام الماضي 2023، مشيرًا إلى أن هناك 10 دول هي الأعلى في استقبال السياح على مستوى القارة السمراء.

وتتصدر مصر قائمة الدول الأفريقية من حيث استقبال عدد السياح عام 2023، بما يقرب من 15 مليون سائحًا، تليها المغرب في المركز الثاني بـ14.5 مليون سائح.

قائمة الدول الإفريقية الأكثر استقبالًا للسائحين في قارة أفريقيا

1- مصر بعدد سياح 14.9 مليون سائح.

2- المغرب بعدد سياح 14.5 مليون سائح.

3- تونس بعدد سياح 9.4 مليون سائح.

4- جنوب إفريقيا بعدد سياح 8.5 مليون سائح.

5- الجزائر بعدد سياح 2.2 مليون سائح.

6- زيمبابوي بعدد سياح 1.6 مليون سائح.

7- موريشيوس بعدد سياح 1.3 مليون سائح.

8- مدغشقر بعدد سياح 400 ألف سائح.

9- سيشل بعدد سياح 300 ألف سائح.

10- أنجولا بعدد سياح 100 ألف سائح.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search