الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ندوة بعنوان "هنحافظ على نيلنا" فى دمياط ضمن مبادرة "بداية جديدة"

مبادرة «بداية»

مبادرة «بداية»

معاذ محمد

A A

نظمت وحدة السكان بمدينة عزبة البرج بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بعزبة البرج بدمياط يوم بعنوان "هنحافظ على نيلنا"، وذلك للتوعية البيئية بمخاطر المخلفات على النيل والصحة العامة والثروة السمكية.

ندوة بعزبة البرج

بدأ اليوم بندوة توعوية بالمدينة الصديقة للنساء بمحيط مكتبة مصر العامة بعزبة البرج حاضرت فيها منى عبدالله منسق مجتمعي بوحدة السكان بالمحافظة، وسمر أحمد مدير مكتبة مصر العامة بعزبة البرج.
 

تناولت الندوة الحديث عن خطورة البلاستيك على الثروة السمكية وعلى التغير المناخي والأضرار الجسيمة لكثرة المخلفات على ظاهرة الاحتباس الحراري والصحة العامة.

جولة ميدانية

ثم بعد ذلك قامت الوحدة المحلية لمدينة عزبة البرج بجولة ميدانية  لأعمال النظافة  وتطهير النيل من البلاستيك رافقهم فيها عبد الخالق فرح رئيس الوحدة المحلية بعزبة البرج وكريم جلال نائب رئيس المدينة ونبيلة مسعد مدير وحدة السكان بالمدينة ومنى عبدالله منسق وحدة السكان ومجموعة من السيدات والطلبة وعمال النظافة.

تطهير النيل

 حيث تم خلال الجولة تطهير النيل واستخراج كمية من البلاستيك الملقى في النيل ، وتم عمل مسابقة مع الطلبة عن المعلومات التى تم شرحها في الندوة لقياس مدى الاستفادة ووصول التوعية بعدم إلقاء المخلفات وضرورة فصل المخلفات من المنبع والاستفادة بها بإعادة التدوير أو بيعها للاستفادة بها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search