الإثنين، 07 أكتوبر 2024

08:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«كنز طبيعي في بيتك»، 7 مشروبات تنشط المناعة وتعالج نزلات البرد

مشروبات تخفف من نزلات البرد

مشروبات تخفف من نزلات البرد

الزهراء علام

A A

تعتبر نزلات البرد من أكثر الأمراض شيوعًا، خصوصًا مع التقلبات الموسمية، وعلى الرغم من عدم وجود علاج نهائي لنزلات البرد، إلا أن بعض المشروبات يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض وتعزيز جهاز المناعة، إذ تعتبر المشروبات الدافئة وسيلة رائعة للتخفيف من أعراض نزلات البرد. 

لذا في السطور التالية نستعرض معكم بعض المشروبات المفيدة في تخفيف أعراض نزلات البرد:

شاي الزنجبيل

الزنجبيل معروف بخصائصه المضادة للالتهابات، يمكن تحضيره عن طريق غلي قطع الزنجبيل الطازج في الماء، ثم إضافة القليل من العسل أو الليمون لتحسين الطعم وزيادة الفوائد.

البابونج

 

شاي الأعشاب

شاي الأعشاب، مثل شاي البابونج أو شاي النعناع، يمكن أن يساعد في تهدئة الحلق وتخفيف الاحتقان، يمكن شربه ساخناً لتخفيف الأعراض.

عصير الليمون بالعسل

عصير الليمون الطازج مضاف إليه العسل هو مشروب غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، يساعد هذا المزيج في تقوية جهاز المناعة وتخفيف السعال.

 

مرق الدجاج

مرق الدجاج الساخن ليس فقط لذيذا، بل يحتوي أيضا على العناصر الغذائية التي تدعم الصحة العامة، يساعد في تخفيف احتقان الأنف والشعور بالراحة.

مشروبات دافئة بالنعناع

يمكن تحضير مشروب دافئ بالنعناع الذي يساعد في فتح مجرى الهواء، يمكنك إضافة بعض العسل ليعزز من الفوائد الصحية لمشروبك.

 

شاي القرفة

القرفة تتميز بخصائصها المضادة للفيروسات والبكتيريا، يمكن تحضيرها بإضافة القرفة إلى الماء المغلي وتناولها ساخنة، كما أن القرفة تساهم في التخلص من البلغم الذي يزداد في فصل الشتاء.

عصير البرتقال

عصير البرتقال الطازج غني بفيتامين C، مما يساعد في تعزيز المناعة، ومن الأفضل شربه طازجا لتحقيق أكبر فائدة، ومن المهم المحافظة على ترطيب جسمك، لذا يجب شرب كميات كافية من الماء، مع تجنب المشروبات الغازية أو المحلاة بالسكر، لأنها قد تؤثر سلبا على المناعة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search